المملكة تحتل المركز الأول بـ"G20" في "الاتصال الفعال"

الإثنين، 15 يوليو 2024 11:18 م

G20

G20

احتلت المملكة العربية السعودية المركز الأول على مجموعة العشرين من مستوى موضوع الاتصال الفعال، وذلك تحقيقًا لهدف تنمية الاتصالات والتقنية لعام 2024، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات.

وللمرة الثانية على التوالي، حققت المملكة المركز الثاني على دول مجموعة العشرين، وذلك في مؤشر لتنمية وتطوير الاتصالات والتقنية 2024، الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، الذي يسجل اقتصادات حوالي 170 دولة لقياس التطور الرقمي ومعدل تنمية الدول في خدمات الاتصالات والتقنية، وذلك من خلال رصد عدد من المؤشرات الفرعية التي تم تقسيمها على محوري الاتصال الشامل والفعال.

التطوير المستمر في قطاع الاتصالات والتقنية في المملكة

وحصلت المملكة أيضًا على المركز الثاني في محور الاتصال الشامل، مما يؤكد التطوير المستمر في قطاع الاتصالات والتقنية في المملكة، وتبعًا لجهودها المستمرة في تعزيز وتطوير المجال، التي ساعدت في الوصول إلى مراكز عالمية، وتطويرًا لريادة المملكة العربية السعودية في المؤشرات الدولية المرتبطة بالقطاع.

حيث يعتبر سوق الاتصالات والتقنية في المملكة أكبر وأسرع سوق نموًا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما يعادل 166 مليار ريال، ووصلت نسبة اتساع اشتراكات خدمات الاتصالات المتنقلة إلى حوالي 198% من السكان، وتعدت معدل استخدام الفرد الشهري للبيانات في المملكة المعدل العالمي  بـ 3 أضعاف.
 

هيئة الاتصالات والفضاء

حيث أشارت هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية أن استمرار تقدم المملكة في هذا القطاع هو دليل على قوة البنية التحتية الرقمية في المملكة ومساهمتها في تطوير نمو الاقتصاد الرقمي وتطوره وجذب العديد من الاستثمارات.

ويركز مؤشر تنمية الاتصالات والتقنية الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات، على قياس ورصد التطور الرقمي وقوة البنية التحتية الرقمية، لتقديم بيانات شاملة ودقيقة وشفافة، حيث شارك في تأسيسها وتطويرها الدول الأعضاء ومجموعات من الخبراء في المجال.


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search