اجتماع تاريخي بين السعودية وتايلاند لتعزيز التعاون الزراعي والبيئي

الأحد، 14 يوليو 2024 10:13 م

السعودية وتايلاند

السعودية وتايلاند

التقى معالي وزير البيئة والمياه والزراعة، المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، اليوم في الرياض بمعالي وزير الخارجية التايلندي، السيد مارس سانقيامبونسا. 

حضر الاجتماع معالي محافظ الهيئة العامة للأمن الغذائي، المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس، وعدد من المسؤولين السعوديين البارزين.

خلال الاجتماع، تمت مناقشة العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ومملكة تايلاند، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الزراعة، والأمن الغذائي، والبيئة. 

وأكد الجانبان على أهمية توطيد العمل الثنائي لتحقيق الأمن الغذائي من خلال تطوير السياسات والمشاريع المشتركة في قطاع الزراعة والثروة الحيوانية.

كما تطرق الاجتماع إلى الجهود المشتركة في مجال البيئة، بما في ذلك برامج التشجير ومكافحة التصحر، والتي تهدف إلى تحسين نوعية الحياة والحفاظ على الموارد الطبيعية. وتم الاتفاق على تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في هذه المجالات، وتعزيز التعاون البحثي والعلمي لتطوير حلول مبتكرة ومستدامة للتحديات البيئية.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة للزراعة، المهندس أحمد بن صالح العيادة، ووكيل الوزارة لشؤون البيئة، الدكتور أسامة فقيها، ومدير عام الإدارة العامة للتعاون الدولي، المهندس عبدالعزيز الهويش.

 كما حضره الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، الدكتور خالد العبدالقادر، ورئيس شركة سالك، المهندس سليمان الرميح.

وعبر الجانبان عن تطلعهما إلى تعزيز التعاون المستقبلي في مختلف المجالات، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة والرفاهية لشعبي البلدين. وأكدوا على أهمية متابعة تنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search