الأوروجواي تفوز على كندا وتتوج برونزية كوبا امريكا 2024

الأحد، 14 يوليو 2024 05:10 م

الأوروجواي

الأوروجواي

احرز منتخب أوروجواي المركز الثالث في بطولة كوبا أمريكا بعد تغلبه فجر الاحد بضربات الجزاء الترجيحية 4-3 على منتخب كندا، بعدما حسم اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما.  
وعرف اللقاء اثارة كبيرة بعدما حول المنتخب الكندي تأخره بهدف بينتاكور المبكر، لتقدم بهدفين لاسماعيل كوني وجونانان دافيد في الدقيقتين 22 و80، قبل ان يعدل لويس سواريز النتيجة في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء. 
وكان المنتخب الكندي قد خسر نصف النهائي امام نظيره الأرجنتيني بهدفين دون رد، فيما فقدت الاوروجواي بطاقة التأهل للنهائي لصالح كولومبيا التي حسمت مواجهة نصف النهائي بهدف نظيف. 
وتختتم البطولة القارية التي استضافتها الملاعب الأمريكية فجر الاثنين بقمة كروية تجمع منتخب التانجو الساعي للحفاظ على لقبه، بمنتخب لوس كافيتيروس الطامح لاحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

شوط الركنيات 


منتخب الاوروجواي دخل المباراة بقوة، ولم يمهل منافسه اكثر من 6 دقائق ليفتتح التسجيل عبر بينتاكور بتسديدة يسارية بعد متابعته لكرة بدأت من ركلة زاوية. 
الرد الكندي جاء سريعا وبالطريقة ذاتها عندما تحصل على ركلة زاوية مع انتصاف الشوط تابعها كوني بضربة خلفية في الشباك. 
وحرمت راية التسلل الاوروجواياني بيليستري من اعادة التقدم لمنتخب بلاده في الدقيقة 25، والتي اكدت تقنية الفار صحة قرار الحكم فيها. 
وفي ظل محاولات متبادلة من الطرفين كان المنتخب الكندي ان ينهي الشوط الأول لصالحه من محاولة ثنائية للمهاجم اوسوريو الءي تصدى الحارس لمحاولته الأولى لترتد لاوسوريو مرة اخرى ليكرر محاولته بضربة رأسية لكن نانديز ابعد الكرة من على خط المرمى. 


شوط متكافئ


قدم المنتخبان شوطا هجوميا بامتياز وتميز بالتكافؤ على مستوى الفرص، لكن دون احراز اهداف، حيث مثلت تسديدة فالفيردي القوية الفرصة الاقرب للتسجيل لكن كرته ردتها العارضة الكندية. 
قبل ان يرد المنتخب الكندي بالفاعلية المطلوبة قبل عشر دقائق على النهاية بهدف جوناتان ديفيد الذي تابع الكرة المرتدة من تصدي الحارس الاوروجواياني لتسديدة زميله اسماعيل كوني. 
لكن المهاجم المخضرم لويس سواريز انقذ منتخب بلاده من الخسارة في الوقت بدل الضائع بعد عرضية ارضية من زميله خيمينيز، ليتم الحسم في نتيجة اللقاء من علامة الجزاء. 


تشكيلة أوروجواي : 


حراسة المرمى : سيرجيو روشيت. 
الدفاع: نانديز، خيمينيز – كاسيريس – فينا.
وسط الميدان: فيدي فالفيردي، – أوجارتي – بينتاكور.
الهجوم: بيليستري – داروين نونيز – اراوخو.

تشكيلة كندا: 


حراسة المرمى: كلاين سان كلير.
الدفاع: جونستون – بوميتو – فوجيروليس – لاريا.
وسط الميدان : اسماعيل كوني- ماتيو- اوسوريو - شافلبيرج- علي احمد.
الهجوم:  تاني اولواسي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search