وفاة محمد عزت العلايلي ابن الفنان الراحل عزت العلايلى

الأحد، 14 يوليو 2024 01:53 م

الدكتور الراحل محمد عزت العلايلي

الدكتور الراحل محمد عزت العلايلي

توفى الدكتور محمود عزت العلايلي، اليوم الأحد، الموافق 14 يوليو، ابن الفنان الراحل عزت العلايلي، بعد صراع طويل مع المرض، حيث كشفت زوجته عن وفاته قبل ساعات.

 ونشرت زوجته، عبر حسابها الرسمي على "الفيس بوك" و قالت: "توفي الي رحمة الله زوجي الدكتور محمود عزت العلايلي، اليوم الأحد، الموافق 14 يوليو، و تقام صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بالشيخ زايد بعد صلاة الظهر، و يتم الدفن في مقابر العلايلي والحديدي في طريق الفيوم.

النجم الكبير الراحل عزت العلايلى، من مواليد (15 سبتمبر عام 1934 – ورحل فى 5 فبراير 2021)، وهو من مواليد حى باب الشعرية بالقاهرة، وشارك فى الكثير من الأفلام فى السينما المصرية، وهو حاصل على بكالوريوس المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1960، لكنه لم يبدأ في التمثيل فور تخرجه بسبب رعايته لأخواته الأربعة بعد وفاة والده، فعمل لمدة كمعدّ برامج تليفزيونية، قبل أن تأتيه الفرصة من خلال فيلم "رسالة من امرأة مجهولة" عام 1962، و كانت هذه بدايته السينمائية.

كثرت أعمال عزت العلايلي، بعد ذلك وشارك فى الكثير من الأعمال من السينما والتليفزيون، والمسرح، و من أبرز الأعمال السينمائية التى قدمها فى الأفلام هي "الأرض"، و"الاختيار"، و"الناس والنيل" ليوسف شاهين، وفيلم "السقا مات" للمخرج الراحل صلاح أبو سيف.

كما قدّم أيضًا أدورا بارزة فى التلفزيون كذلك، منها "راس القط" و"بوابة الحلواني"، وفى المسرح تعد أشهر مسرحياته "أهلا يا بكوات" التى عرضت على المسرح القومى فى مواسم مختلفة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search