استبعاد شهد سعيد وإجراءات عاجل من وزير الشباب والرياضة

الخميس، 11 يوليو 2024 08:21 م

شهد سعيد

شهد سعيد

محمد جمال   -  

قرار استبعاد شهد سعيد من بعتة مصر المتجه إلى باريس 2024

هناك اتجاه داخل اللجنة الأولمبية المصرية باستبعاد "شهد سعيد" لاعبة منتخب مصر لـ ركوب الدراجات من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، القرار يصدر يوم الاحد 14 يوليو 2024 بشكل رسمي.

وأرسلت وزارة الشباب والرياضة خطابًا إلى اللجنة الأوليمبية المصرية، لتكليفها بمراجعة مشاركة اللاعب والإجراءات التي اتخذها الاتحاد في هذه القضية، وفقًا للوائح الوطنية والدولية المتعلقة بهذه القضية، مع مراعاة كافة المواثيق والمعايير الرياضية الدولية والقواعد الأخلاقية الحاكمة للمنظومة الرياضية، وتكليفها بتقديم تقرير مفصل إلى الوزارة.

أحيلت المسألة إلى لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدولية وقدمت اللجنة الأولمبية مجموعة من مستندات بالفيديو والتقارير الطبية والفنية للجنة القيم لإبداء رأيها فيما إذا كان ما حدث لشهد سعيد يتعارض مع مدونة قواعد السلوك والأخلاق للجنة الأولمبية الدولية.

وذلك في ضوء ما تناقلته وسائل الإعلام المختلفة عن واقعة حدثت خلال بطولة الجمهورية في السويس، حيث تعمد اللاعب إصابة أحد لاعبيه وأوقفه الاتحاد لمدة عام وغرمه.

ولا تزال المناقشات مستمرة بين مجلس اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة واتحاد الدراجات، بالتشاور مع اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي للدراجات، لحل الموقف.

وأن شهد سعيد باقية في المنتخب المصري لأولمبياد باريس 2024،  لم يتم استبعاده بعد من الأولمبياد وسيشارك مع الفريق في المنافسات التي تبدأ هذا الشهر، لا تتمتع اتحادات الدراجات الهوائية بسلطة اتخاذ قرارات استبعاد الدراجين من الأهلية، وتجري حاليًا جميع المناقشات يوم الخميس 11 يوليو 2024 لضمان استبدال شهد سعيد بلاعب مصري وتأمين لاعبين آخرين لضمان عدم أخذ مقعده في المنتخب المصري.

من المرجح أن تُستبعد شهد سعيد من المشاركة في أولمبياد باريس 2024 وفقًا لقيم الرياضة وميثاق الشرف الأولمبي، على أن يتم الإعلان عن القرار الرسمي يوم الاحد 14 يوليو 2024، وحرمانها من المشاركة في الأوليمبياد نظراً لمخالفتها الميثاق الأولمبي ومدونة السلوك والأخلاقيات. سيتم تحديد مدى إمكانية مشاركة اللاعبة شهد بناءً على قرار لجنة القيم.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search