المتحدة تعلن انتهاء التعاقد مع شوبير

الخميس، 11 يوليو 2024 05:35 م

احمد شوبير

احمد شوبير

محمد جمال

قرار إيقاف أحمد شوبير صدر قرار بالإجماع من شركة الخدمات الإعلامية المتحدة بفسخ عقد المذيع أحمد شوبير وإيقاف برنامجه على القناة، ومن المتوقع أن يثير هذا القرار جدلًا واسعًا بين متابعي البرنامج والإعلاميين، حيث يعد أحمد شوبير واحدًا من أشهر وجوه الإعلام الرياضي في الوطن العربي.

ويتم توضيح أسباب واضحة لهذا القرار الصادر بحق شوبير، الذي كان يقدم برنامجًا إذاعيًا شهيرًا على شاشة أون سبورت منذ فترة طويلة:

أولاً، تم التحقيق مع الكابتن أحمد توبير لمدة 48 ساعة من قبل إدارة الشركة لأنه ذكر في البرنامج أنه حرر محضر ضرر ضد شخص اعتدى عليه، وكرر ذلك مراراً خلال الحلقة وأثناء البث الإذاعي للبرنامج، وهو وهذا يتنافى مع قاعدة المهنية الإعلامية التي تقضي بعدم تصفية الحسابات الشخصية على الشاشة.

ثانيًا، أثارت تصريحات الكابتن أحمد شوبير ضد زملائه، ومنهم إبراهيم فايق، وإبراهيم عبد الجواد، والتشهير بهم وتبييض سمعتهم بشكل غير مباشر، غضب إدارة الشركة، على الرغم من أنه تم تحذيره قبل ساعات من هذه الواقعة.

وأوضح بيان الشركة: "قرر مجلس إدارة شركة الخدمات الإعلامية المتحدة بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه أحمد شوبير. وبموجب التعاقد الإعلامي معه، يترتب إنهاء التعاقد فورا نتيجة لهذا القرار".

وتابع بيان : "وقد شددت الشركة على احترامها للرأي العام المصري وأن أي انتهاك لقواعدها المهنية وسياسة المحتوى الخاصة بها أمر غير مقبول.

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة:"أنّ الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصا على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق".

وأوضح بيان الشركة: "شدد مجلس إدارة شركة المتحدة على ضرورة المواجهة الحاسمة للاضطرابات التي يشهدها قطاع الإعلام الرياضي من أجل حماية حق الشعب المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتحرى النزاهة".

واختم بيان الشركة المتحدة على حرص مسؤوليها التنفيذيين على تقديم إعلام مهني يحترم جمهوره، وشددت على أنها لن تتردد في ردع كل من يخرج عن المعايير المهنية التي التزمت بها منذ تأسيسها.

المتحدة للخدمات الإعلامية هي إحدى أكبر الكيانات الإعلامية في المنطقة العربية بأكملها. تأسست الشركة في مايو 2016 نتيجة اندماج مجموعة من الشركات الإعلامية المصرية الرائدة، وتضم أكثر من 40 شركة فرعية تعمل في مجالات متنوعة مثل الإنتاج الإعلامي ووكالات الإعلان والاتصالات.

تهدف الشركة إلى تطوير قطاع الإعلام في مصر وتقديم محتوى إعلامي مبتكر باستخدام أحدث التقنيات، بهدف إنشاء منظومة إعلامية متطورة وشاملة تغطي جميع وسائل الإعلام والقنوات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search