عودة الرحلات الجوية بين الرياض ودمشق بعد انقطاع استمر 12 عامًا

الخميس، 11 يوليو 2024 12:19 ص

احتفالات شركة مطارات الرياض مع السفير السعودي

احتفالات شركة مطارات الرياض مع السفير السعودي

أعلن الوكيل العام للخطوط الجوية السورية، أن بدءًا من يوم الأربعاء 10 يوليو، سيتم تشغيل رحلتين أسبوعيًا بين الرياض ودمشق، حيث ستتم عودة الطيران بشكل منتظم من مطار دمشق الدولي إلى السعودية عقب انقطاع استمر لـ12 عامًا.

وحسب ما ذكرته المصادر، أن الخطوط الجوية السورية في الوقت الجاري ستقوم بتشغيل رحلتين أسبوعيًا كل يوم أربعاء، الأولى من دمشق للرياض، والأخرى من الرياض إلى دمشق.

وسيكون موعد مغادرة الرحلة كل يوم أربعاء من دمشق في تمام الساعة 4:25 صباحًا ومن المقرر أن تصل إلى الرياض 6:35 صباحًا، وستبدأ رحلة الرياض 7:25 صباحًا وتصل إلى دمشق في تمام الساعة 9:35 صباحًا.
وتابعت المصادر أن الخطوط السورية ستقوم بمباشرة إجراءات لتسهيل رحلات منتظمة بين دمشق ومدن السعودية الأساسية كالرياض وجدة والدمام، مع خريطة وخطط مستقبلية تشمل توسيع الشبكة لتضم وجهات أكثر.

وأكدت الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا”، وصول الرحلة الأولة للخطوط الجوية السورية، إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض، حيث أحتفلت شركة مطارات الرياض بعودة الرحلات، بتواجد سفير سوريا أيمن سوسان،في المملكة وعدد من المسؤولين السعودين في قطاع النقل الجوي.

وردت المديرية العامة للجوازات،على تساؤلات المواطنين حول السماح للسعوديين بالسفر إلى الأراضي السورية، وقالت في حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، أن السفر إلى سوريا يتطلب تصريح، ويمكن طلب التصريح من خلال تقديم طلب عبر خدمة وتواصل واختيار تصاريح السفر الاستثنائية وإكمال الشروط عند تقديم الطلب.



 



 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search