السكة الحديد تشدد على على ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار

الثلاثاء، 09 يوليو 2024 11:40 ص

السكة الحديد

السكة الحديد

نوران خالد   -  

شددت هيئة السكة الحديد على ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار، وذلك لتجنب أي مخالفات تتعلق بدفع الأجرة والغرامة المقررة، وجاء هذا التأكيد بعد إتاحة الهيئة صرف التذاكر من خلال أكثر من وسيلة إلكترونية، فلم يعد صرف التذكرة مقتصراً على شباك التذاكر فقط.


وأكدت الهيئة أنه في حال رغبة الراكب في إلغاء التذكرة واسترداد المبلغ المدفوع، يمكن له القيام بذلك من خلال منافذ فورية أو وكلاء بيع آخرين، حيث يتم استرداد المبلغ نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات، وفقاً للقواعد والتعليمات الخاصة بالهيئة. وتهيب الهيئة بجمهور الركاب الاحتفاظ بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول، حتى يتجنبوا دفع الغرامة.


وأوضحت هيئة السكة الحديد أنها أتاحت الحصول على تذاكر السفر على جميع قطارات تحيا مصر من خلال منظومة الدفع الفوري، وذلك لكل القطارات على مستوى الشبكة، والقطارات الدرجة الثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية بالوجهين البحري والقبلي، بالإضافة إلى 4 قطارات VIP بالوجه البحري بين القاهرة والإسكندرية.


ويأتي ذلك في إطار تسهيل وتيسير عملية الحصول على التذكرة للمواطنين، حيث يبلغ عدد نقاط البيع بالمنظومة الفورية التي تعاقدت معها الهيئة حوالي 820 ألف نقطة على مستوى الجمهورية.

 ويهدف ذلك لزيادة منافذ البيع وتجنب الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات، حيث يمكن الحصول على التذكرة من أي منفذ فوري والتوجه بها مباشرة إلى محطة السفر واستقلال القطار بكل سهولة ويسر.


إن هيئة السكة الحديد تؤكد على أهمية توفير تلك الخدمات الإلكترونية لراحة وسهولة المواطنين في الحصول على تذكرة السفر، وتأكيدها على ضرورة وجود التذكرة مع الراكب قبل استقلال القطار هو جزء من جهودها لتحسين خدماتها وتوفير أفضل تجربة سفر للمسافرين.


بالإضافة إلى ذلك، تعد هذه الخطوة جزءاً من الاهتمام الذي توليه الهيئة للتحول الرقمي وتطوير تقنيات حديثة لتسهيل وتحسين عمليات البيع والشراء في قطاع النقل الحديدي. وهذا يعكس رؤيتها الطموحة في تطوير وتحديث القطاع ليكون على المستوى العالمي.


و تدعو هيئة السكة الحديد جمهور الركاب إلى الالتزام بحيازة التذكرة الخاصة بهم قبل استقلال القطار، وتذكرهم بأن حفظ التذكرة وعدم فقدها ستساعدهم على تجنب دفع غرامات غير مرغوب فيها. 

كما تؤكد هيئة السكة الحديد على استعدادها لتقديم كل الدعم والمساعدة اللازمة لكل راكب يحتاج إلى مساعدتها في الحصول على تذكرة السفر عن طريق الوكلاء الفوريين ومنافذ البيع المتاحة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search