الرجاء الاعلى قيمة تسويقية بين الأندية المغربية

الإثنين، 08 يوليو 2024 02:11 م

الرجاء المغربي

الرجاء المغربي

تربع الرجاء البيضاوي على عرش الاندية المغربية من حيث القيمة التسويقية.
وبحسب معطيات موقع "ترانسفير ماركت"، المحينه بعد نهاية الموسم، عرفت القيمة التسويقية للفريق الاخضر ارتفاعا مهما عقب الموسم الناجح الذي قدمه الفريق. 
وأنهى الرجاء صيامه عن الألقاب لمدة اربع مواسم، لينتفض الموسم الماضي محققا الثنائية، بعد تتويجه بلقب الدوري المحلي متفوقا على الجيش الملكي الذي تصدر الترتيب حتى آخر جولتين تمكن خلالهما الرجاء من اعتلاء الصدارة، وحسم اللقب رقم 13 في تاريخه. 
وتجدد صدام الرجاء مع الجيش الملكي في نهائي كأس العرش، في لقاء ثأري للفريق العسكري، لكن عزيمة الفريق الاخضر لتحقيق الثنائية كانت أكبر، لينتهي اللقاء بهدفين لهدف للنسور الذين رفعو الكأس للمرة التاسعة.


قيمة البطولة 


وتبلغ القيمة السوقية للبطولة الاحترافية المغربية، التي يضم قسمها الاول 16 ناديا، 110.71 مليون يورو. 
ويبرز اسم الجزائري يسري بوزوق، جناح الرجاء البيضاوي، في صدارة ترتيب اغلى لاعب بمليوني يورو، من اصل 500 لاعب يمارس في البطولة، من بينهم 70 لاعبا اجنبيا. 


الرجاء في الصدارة


تصدر الرجاء ترتيب الأندية المحلية ، بعدما ارتفعت القيمه التسويقية للاعبيه، لتبلغ 16.47 مليون يورو، متقدما بنحو نصف مليون يورو عن اقرب ملاحقيه. 
حيث احتل الجيش الملكي بقيمة تصل إلى 15.99 مليون يورو المركز الثاني في الترتيب، بعدما اكتفى الموسم الماضي بوصافة الترتيب في بطولة الدوري والكأس. 
من جهته تواجد فريق نهضة بركان في المرتبه الثالثة على سلم ترتيب القيمة السوقية بـ11.67 مليون يورو، بعدما انهى الفريق البرتقالي الموسم الماضي في ثالثا في البطولة المحلية، وخسر نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية تمام نادي الزمالك المصري. 
من جهته تخلى الوداد البيضاوي عن ريادته للاندية المغربية من ناحية القيمة السوقية، بعدما فقد تصدره للتصنيف في الفترة الماضية بسبب تراجع قيمة مجموعة من اللاعبين، متراجعا للمركز الرابع في التصنيف الجديد، بـ10.28 مليون يورو.
ولم يقدم الفريق الاحمر الموسم المرضي لجماهيره بعدما ودع دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، والاقصاء من الكأس المحلي مبكرا من الدور ال16، قبل ان ينهي الدوري خامسا للترتيب، ليفقد فرصة المشاركة القارية في الموسم المقبل. 
وفي باقي المراكز احتل الفتح الرباطي المركز الخامس، وحل المغرب الفاسي سادسا. 
اما فريق اتحاد تواركة، الذي حل رابعا في ترتيب البطولة المحلية متفوقا على الوداد ليضمن المشاركة القارية من خلال كأس الكونفدرالية الأفريقية، فقد تواجد على سلم ترتيب القيمة السوقية في المركز السابع، متقدما على أولمبيك آسفي الذي حل ثامنا. 
ويضم النصف الثاني من ترتيب الاندية كل من اتحاد طنجة، حسنية اكادير، اتحاد زمامرة، شباب السوالم، شباب المحمدية، المغربي التطواني، النادي المكناسي، والدفاع الحسني الجديدي على التوالي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search