الوداد المغربي يفقد ألقابه بسبب القرصنة

الإثنين، 08 يوليو 2024 01:10 م

الوداد المغربي

الوداد المغربي

اثار عدد ألقاب نادي الوداد البيضاوي جدلا كبيرا الليلة الماضية لدى المهتمين بالشأن الكروي المغربي وجماهير الاندية المغربية بعدما تغير على الموقع الرسمي لعصبة الاندية المغربية "رابطة الأندية" . 
وعاينت مجموعة من الجماهير  تغييب مجموعة من الالقاب التي حصدها الوداد على موقع رابطة الاندية المغربية، بما فيما ازاحة نجمة من على شعار الفريق الاحمر.


ألقاب "وداد الامة"


وتحفل سجلات الوداد ، الذي تم تأسيسه في شهر مايو 1937، بألقاب محلية وقارية، ابرزها كونه الاكثر تتويجا على الصعيد المحلي ،  برصيد 22 لقبا للدوري المحلي ، كما نجح في رفع كأس العرش في 9 مناسبات، وحقق كأس السوبر في 16 مرة.
وعلى الصعيد القاري، حقق النادي الملقب ب"وداد الأمة" لقب دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات، وكان نصيبه من كأس السوبر الإفريقي مرة واحدة، شأنه شأن كأس الكؤوس الإفريقية، والكأس الأفروآسيوية للأندية. 


الرد الرسمي


وفي اول رد فعلها اكدت الرابطة ان الموقع الرسمي قد تعرض للقرصنة من طرف مجهولين الليلة الماضية، وقامو بتعديل الالقاب التي حصل عليها الوداد البيضاوي. 
وكشف عبد السلام بلقشور، رئيس رابطة الاندية، حيثيات ما حدث بتعرض الموقع لقرصنة هدفت لتغيير مجموعة من المعطيات ابرزها تتويجات الفريق الحمر. 
وأكد بلقشور في تدوينة له  "نخبر الرأي العام الرياضي الوطني أن الموقع الرسمي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحتراف قد تعرض للقرصنة خلال هذا اليوم، حيث تعمد الفاعل تعديل بعض المعلومات المتوفرة على الموقع وأبرزها عدد ألقاب نادي الوداد الرياضي".
وكشف رئيس الرابطة الاجراءات المتبعة، بداية من حجب الموقع كخطوة اولى :" حجب موقعها الرسمي مؤقتا إلى حين تصحيح هذه الثغرة الإلكترونية". 
واضاف "فتح تحقيق صارم من أجل الوقوف على الجهة التي كانت وراء هذا العمل غير مشروع والمجرم قانونا، كما تحتفظ العصبة الاحترافية بحقها في اللجوء إلى المساطر القانونية المتاحة من أجل ردع مثل هذه السلوكات".
قبل ان يختتم البلاغ بااتأكيد على صحة الألقاب الموثقة لكل الاندية " اخيرا، وإذ ندين هذا السلوك الذي يسعى إلى ضرب مصداقية مؤسستتا، فإننا نؤكد على أن ألقاب الأندية الوطنية المنشورة على الموقع الرسمي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية هي نفسها التي تعترف بها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search