بطولة كأس جديدة بالمغرب استعدادا للموسم الجديد

الأحد، 07 يوليو 2024 05:43 م

الكرة المغربية

الكرة المغربية

قررت عصبة الاندية المغربية انطلاق البطولة الاحترافية بقسميها الاول والثاني لموسم 2024-2025 يوم 30 أغسطس القادم. 
و حددت العصبة "رابطة الأندية" ، في بيانها الصادر السبت، يوم 14 سبتمبر القادم موعدا لانطلاق بطولة الفئات السنية الصغرى. 
وكان لقب الموسم الماضي من البطولة الاحترافية قد آل للرجاء البيضاوي الذي حسم اللقب في الجولة الاخيرة على حساب فريق الجيش الملكي الذي تصدر الترتيب الى حدود الجولة قبل الاخيرة. 


ضوابط جديدة


فرضت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم "اتحاد الكرة المغربي" على الأندية ضوابط جديدة قبل انطلاق الدوري المحلي في نسخته الجديدة. 
وبرزت الضوابط الطبية كأهم مستجد تم فرضه على الاندية قبل انطلاق الموسم. 
وشددت جامعة الكرة، في بيانها، على الاندية ضرورة اخضاع اللاعبين للفحوصات الطبية والتي وصفها البيان ب"الشرط الاساسي والملزم" ، مع ايداع ملف طبي لكل لاعب لدى ادارة الجامعة. 
كما اوضح البيان ان مركب محمد السادس لكرة القدم بمدينة سلا سيكون متاحا لإجراء تلك الفحوصات بداية من النصف الثاني لشهر يوليو.


كأس التميز


من جهة اخرى اعلنت العصبة الاحترافية انطلاق الموسم رسميا في العاشر من أغسطس عبر " كأس التميز"، وهي البطولة المستحدثه من طرف العصبة هذا الموسم. 
كما منحت للاندية مهلة تمتد الى منتصف أغسطس كآخر موعد لاجراء الجمعية العمومية، مع اقتراح مبلغ 10 آلاف دولار كغرامة تأخير على الاندية. 
وعن سوق الانتقالات، فقد حددت للاندية ابرام عقود انتقالات اللاعبين مع  بداية شهر يوليو وحتى يوم 19 سبتمر، فيما تقرر فتح سوف الانتقالات الشتوية من 1 يناير إلى غاية 31 يناير 2025.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search