بالمستندات .. بلاغ ضد مسئولي نادي فيوتشر بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت

الأحد، 07 يوليو 2024 12:13 م

أحمد رفعت

أحمد رفعت

رحل أحمد رفعت نجم نادي فيوتشرعن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن عمر ناهز 31 عامًا، إثر تدهور حاد في حالته الصحية، بعد صراعه مع المرض خلال الفترة الماضية، عقب تعرضه لأزمة قلبية خلال مباراة فريقه مع الاتحاد السكندري في شهر مارس الماضي.

تقدم أيمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغ للنائب العام ضد مسئولي نادي فيوتشر بعد وفاه اللاعب احمد رفعت، حيث وصف الواقعة بانها احدي سجلات الإهمال ومخالفه القوانين في الوسط الرياضي.

بان سقوط أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر بالملعب، بعد توقف عضلة القلب، ولم يتم إسعافه بالشكل الملائم. ونتج بعد ذلك وفاه اللاعب الضحيه. ليكون المسئولين عن نادي فيوتشر مسئولين بمخالفتهم الاصول الفنيه واللوائح والقوانين عن جريمه القتل الخطأ. طبقا لنص المادة 238 عقوبات.

وأضاف، بأن سقوط أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر بالملعب، وبعد توقف عضلة القلب، ولم يتم اسعافه بالشكل الملائم، ونتج بعد ذلك وفاة اللاعب الضحية، ليكون المسؤولين عن نادي فيوتشر مسئولين بمخالفتهم الأصول الفنية، واللوائح والقوانين عن جريمة القتل الخطأ، طبقًا لنص المادة 238 عقوبات.

وأردف محفوظ، في بلاغه بأن مسئولي نادي فيوتشر في مخالفة صريحة لقانون الرياضة في المواد، 79و81و83؛ حيث تلتزم الأندية بإعداد سجل متضمنًا تاريخ اللاعبين الطبي، محدث باستمرار، وبمراعاة الاحتياطات اللازمة لمنع تعرض اللاعبين للمرض، و إبرام وثيقة تأمين إجباري ضد أضرار العمل الرياضي، وضع عقوبة على مخالفة ذلك.

واستطرد محفوظ في بلاغه ولهذا فقد وضعت أيضا المواد (88) و(93) و(94) من قانون الرياضة عقوبة الحبس والغرامة لمن استخدم العنف أو التهديد ضد أي لاعب وهذا ما صرح به اللاعب قبل وفاته في فيديو على إحدى الشاشات، ويعاقب مسئولي النادي المخالف بذات العقوبات والتعويضات. مع حرمانه من صلاحيته لإدارة النادي لمدة 5 سنوات.

وطالب محفوظ في ختام بلاغه للنائب العام، بفتح تحقيق موسع في وفاة لاعب مودرن فيوتشر، وتوجيه اتهام بالقتل الخطأ ومخالفة قانون الرياضة ضد مسئولي نادي فيوتشر، ومنعهم من السفر وقدم فلاشة تحتوى على ما يثبت صحة البلاغ بإقرار اللاعب ذاته بتلك الأمور صراحه، وبأن هناك مسئولين عن وفاته، وطالب باتخاذ اللازم قانونا.

بالمستندات بلاغ للنائب العام ضد مسئولي فيوتشر
 



 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search