كولومبيا تكتسح بنما وتتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا

الأحد، 07 يوليو 2024 03:36 ص

الكولومبي لويس دياز

الكولومبي لويس دياز

تأهل المنتخب الكولومبي إلى نصف نهائي كوبا أمريكا بفوزه الكبير، فجر الاحد، على منتخب بنما بخماسية نظيفة في ثالث مباريات ربع نهائي البطولة التي تقام على الملاعب الأمريكية. 
ولم تجد كولومبيا صعوبة في بلوغ المربع الذهبي بفضل اهداف جون كوردوبا وخاميس رودريجيز ولويس دياز، ريتشارد ريوس، وختاما ميجيل بورخا. 
وكرس  منتخب "لوس كافيتيروس" تفوقه على نظيره البنمي، مسجلا فوزه الخامس تاريخيا من اصل 7 مواجهات بينهما، مقابل انتصارين لبنما. 
وتصطدم كولومبيا، التي حافظت على سجلها خاليا من الهزائم للمباراة رقم 27 على التوالي، في نصف النهائي المقرر له فجر الخميس، الفريق المنتصر من ربع النهائي الاخير، والذي سيجمع بين الاوروجواي والبرازيل في نهائي مبكر للبطولة.

 
الحسم مبكرا


المنتخب الكولومبي حسم في أمر تأهله مبكرا بعدما افتتح التسجيل عبر رأسية جون كوردوبا منذ الدقيقة الثامنة، بعد عرضية من القائد خاميس رودريجيز الذي ضاعف النتيجة بنفسه  من ضربة جزاء نفذها بنجاح مع اكتمال الربع ساعة. 
وقبل الاستراحه بخمس دقائق واصل القائد خاميس تألقه بتمريرة طويلة لزميله لويس دياز، نجم ليفربول الانجليزي، الذي سجل اجمل اهداف المباراة بعدما رفع الكرة بحارس المرمى، منهيا مأمورية التأهل منذ شوطها الاول. 
وعرف الشوط الثاني انحصار الكرة اغلب الوقت في منتصف الميدان، بالنظر لنتيجة المباراة، ما دفع مدرب كولومبيا لاراحة أبرز نجومه، وعلى رأسهم لويس دياز، وخاميس رودريجيز، في ظل بعض التدخلات العنيفه من لاعبي منتخب بنما، لكن ذلك لم يمنع من استقبال الهدف الرابع من تسديدة قوية لريتشارد ريوس في الدقيقة 70، قبل ان يختتم ميجيل بورخا الخماسية من علامة الجزاء قبل صافرة النهاية.


تشكيلة كولومبيا :


حراسة المرمى: كاميلو فارجاس
الدفاع: موخيكا، كارلوس كويستا، دافينسون سانشيز، دانييل مونوز.
وسط الميدان: ريتشارد ريوس، ماتيوس أوريبي، خوان أرياس.
الهجوم: خاميس رودريجيز، جون كوردوبا، لويس دياز.

تشكيلة بنما:


حراسة المرمى: اورلاندو موسكيرا. 
الدفاع: ادجارجو فارينيا، خوسي كوردوبا، روديريك ميلير.  
وسط الميدان: ميتشيل موريللو، جوفاني ويلش، كوردوبا، ايريك دافيز.
الهجوم : سيزار بلاكمان، خوسي فاخاردو، ادجار بارسيناز.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search