متحدث الشباب والرياضة يوضح قانونية موقف سفر أحمد رفعت

الأحد، 07 يوليو 2024 01:51 ص

أحمد رفعت

أحمد رفعت

كشف محمد الشاذلي المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، عن المتسبب في أزمة أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت ومنتخب مصر السابق.

علّق محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة على اعتبار اللاعب الراحل أحمد رفعت مُتخلف للقوانين الخاصة بالتجنيد بسفره للاحتراف الخارجي دون الحصول على تصريح التجنيد .

وكشف “الشاذلي” في تصريحات" دور الوزارة قائلاً: تصريح السفر من الوزارة لا يتعلق باستخراج إذن التجنيد ، فاللاعب حصل على اعتماد وزاري لسفره مع فريقه إلى ليبيريا والوزارة اعتمدت القرار أما إذن التجنيد فيكون استخراجه مسئولية اللاعب والنادي 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة: قرار السفر أحمد خارج من مصر في مهمة رسمية سواء مع فريقه أو محترف لنادٍ آخر.

وأشار إلى أن اللاعب كان المفترض الذهاب لمنطقة التجنيد لاستكمال كل أوراقه بعد اعتماد الوزارة لقرار السفر لأن الوزارة لا تتعامل مع مناطق التجنيد.

وكان أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية قد علّق على ما أثير حول الزج باسمه أنه سبب في أزمة الراحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت.

وأجاب “دياب” عبر مداخلة هاتفية مع إم بي سي مصر 2 في برنامج الكرة مع فايق مع الإعلامي إبراهيم فايق عن سؤاله كالآتي:

وقال أحمد دياب -رئيس النادي وقتها-: إحنا أخدنا إجراءات من الوزارة لسفر اللاعب لليبيريا وقرار للسفر إلي الإمارات، ودي الجهة اللي بيطلع منها اي قرار لسفر أي لاعب.

وأضاف: “قلت لأحمد مش هقولك تركب الطيارة إلا لما القرار يطلع ويبقي في إيدي وبالتالي لما تم منحه قرار وزاري بأحقية السفر للإمارات للعب لنادي الوحدة قلت له سافر”.

وتابع: "بعد القرار الوزاري والتعامل في الموقف القانوني الخاص بأحمد دي مش بتاعت النادي خالصإحنا خرجناه قانوني أي حاجة حصلت بعد كدا مش بتاعت النادي".

وأردف: "الرابطة لم تتجاهل موقف أحمد، إحنا عملنا مذكرة بكل القرارات الوزارية دي وقدمناها للجهة اللي كانت تابعة للحكاية وذهبت لجهاز الرياضة لتسوية وضع أحمد رغم إن أنا كنت تركت النادي من الأساس".

واختتم: "القرار الوزاري دا تصريح سفر.. خطوات وإلزامي لخروج أي لاعب خارج مصر كدا النادي عمل اللي عليه .. أي حاجة تانية خارجة عن النادي"

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search