11 يوليو .. موعد انطلاق مهرجان العالمين

السبت، 06 يوليو 2024 09:40 م

مهرجان العالمين

مهرجان العالمين

نوران خالد   -  

تستعد مدينة العلمين الجديدة بجمهورية مصر العربية لاستقبال الدورة الثانية من مهرجان العلمين الذي يعد من أهم المهرجانات الثقافية والفنية والرياضية في المنطقة. 

وتقام هذه الدورة في الفترة من 11 يوليو وحتى 30 أغسطس المقبل، وستشهد تحضيرات كبيرة لا مثيل لها لضمان نجاح هذا الحدث الضخم.


تشتهر مدينة العلمين الجديدة بموقعها الاستراتيجي الذي يجذب الكثير من السياح الذين يبحثون عن الجمال الطبيعي والسحر الخلاب للبحر الأبيض المتوسط.

 وتعد هذه المدينة من أهم المقاصد السياحية في مصر، وتتميز بتاريخها الغني وثراء ثقافتها الفريدة. وما يجعلها مكانًا مثاليًّا لاستضافة مهرجانات كبرى تجمع بين الثقافات والفنون والرياضات.


وتعود دورة هذا العام من مهرجان العلمين الجديدة بالعديد من المفاجآت والأنشطة المتنوعة التي تأمل إدارة المهرجان أن تلبي توقعات الجمهور العريض الذي يتوق لحضور هذا الحدث الفريد. 

ومن بين أهم الأنشطة الفنية والرياضية التي ستشهدها الدورة الحالية، إطلاق العديد من الحفلات الغنائية التي ستقام على مدار الدورة.


وسيكون حفل الافتتاح لمهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية يوم 12 يوليو، وسيتم الاحتفاء بالنجم الكبير محمد منير الذي سيحيي الحفل الافتتاحي بأغانيه الشهيرة وسط أجواء تفاعلية مميزة. 

موعد المهرجان العالمين

ويستكمل الفرح والسعادة في الليالي القادمة من المهرجان مع حفلات عدد من النجوم العرب والذين عبروا عن حماسهم لحضور هذا الحدث الكبير، فبعد حفل الافتتاح، يتبع النجم الكبير كاظم الساهر الذي سيحيي حفله يوم 18 يوليو بأغانيه العاطفية التي تجذب الجماهير من جميع الأعمار. 

نجوم يحضرون مهرجان العالمين

ويحيي النجم تامر حسني حفلاً غنائياً يوم 26 يوليو، وسيكون له حضورًا قويًا في هذا المهرجان الذي يحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي.


وتتواصل حفلات المهرجان مع أمير الغناء العربي هاني شاكر في حفل يوم 1 أغسطس المقبل، وسيتبعه النجم رامي جمال يوم 2 أغسطس.

 كما يحيي الموسيقار الشهير عمر خيرت حفلاً مميزًا في يوم 2 أغسطس، وسيكون له مشاركات مميزة مع الجمهور في تلك الليلة السحرية.

نجوم مهرجان العالمين 

ويختتم الأسبوع الأول من المهرجان مع حفل النجم الكبير عمرو دياب في يوم 9 أغسطس، وستشهد تلك الليلة تفاعلاً كبيرًا وإثارة قوية بحضور هذا الفنان الأسطوري. 

كما يحل النجم حمزة نمرة مع فرقة مسار إجباري يوم 16 أغسطس، وسيكون هذا الحفل من أبرز الفعاليات الرياضية المميزة التي تقام في المهرجان.


أما في الأسبوع الثاني من المهرجان، فسيكون الجمهور على موعد مع حفلات عدد من النجوم، منهم: المطربة سعاد ماسي في يوم 16 أغسطس، وفريق كايروكي في يوم 23 أغسطس، وختام المهرجان سيكون بحفلة غنائية مميزة للفنان المصري ويجز في يوم 30 أغسطس.

 وسيختتم الحفلات بأجواء مميزة وتنظيم فريد من نوعه، ليعيش الجمهور تجربة فريدة وسط الطبيعة الخلابة لمدينة العلمين الجديدة.


وتبدأ بداية يوليو الجاري فعاليات مهرجان العلمين الجديدة في دورته الثانية، ولأكثر من شهر سيشهد الجمهور العديد من الأنشطة الفنية والرياضية التي ستسحر الجميع. 

وبالنظر إلى النجاح الكبير الذي حققه المهرجان في نسخته الأولى، يمكننا توقع أن تكون دورة هذا العام أكثر إثارة وتميزًا.


وكما أعلنت إدارة المهرجان، فإنها ستخصص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، وهذا يأتي تعبيرًا عن التضامن الكبير مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من الظروف الصعبة. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search