كندا تفوز على فنزويلا بركلات الترجيح وتواجه الارجنتين في نصف نهائي

السبت، 06 يوليو 2024 12:30 م

كندا

كندا

بلغ منتخب كندا نصف نهائي كوبا أمريكا بعدما تغلب فجر السبت على المنتخب الفينزويلي بركلات الجزاء الترجيحية. 
وواصل المنتخب الكندي مشواره في الكأس القارية وتمثيله لمنتخبات "الكونكاكاف" بفضل تفوقه في ركلات الترجيح 4-3، بعدما حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة الوقت الأصلي للمباراة. 
وكان التقدم في المباراة من نصيب الكندي جاكوب شافلبورج في الدقيقة 13، قبل ان يعدل روندون النتيجة لفينزويلا في الدقيقة 65، لكنه لم يكن كافيا لبلوغ نصف النهائي مرة أخرى بعد غياب 13 سنة عن آخر مرة. 
وتصطدم كندا، فجر الاربعاء، في مباراة نصف النهائي بالمنتخب الأرجنتيني، في لقاء مكرر بعدما إلتقيا في افتتاح البطولة ضمن مباريات دور المجموعات، والذي حسمه منتخب التانجو بهدفين لصفر. 
وكانت الارجنتين بدورها قد بلغت المربع الذهبي بالسيناريو ذاته، عبر ركلات الترجيح كذلك على حساب الاكوادور، بعدما تعادلا ايجابيا بهدف لمثله.

افضلية كندية

المباراة انطلقت على وقع افضلية للمنتخب الكندي الذي هدد مرمى فنزويلا مبكرا، لولا تألق الحارس والدفاع على مرتين في التصدي لاخطر محاولة عبر المهاجم لارين .
لكن الصمود الفنزويلي انتهى قبل اكتمال ربع الساعه على البداية، بعدما نجح جاكوب شافلبيوج في هز الشباك بمتابعته لكرة عرضية ارضية داخل منطقة الجزاء. 
المحاولات الكندية تواصلت لكنها فشلت في تغيير النتيجة سواء بسبب تألق الحارس مورو امام شافلبيوج او اهدار جوناثان دافيد لانفراد كامل. 
قبل ان يصل الرد الفنزويلي عبر المخضرم روندون بطريقة مميزة، باستغلال كرة مرتدة من دفاعات منتخب بلاده لهدف بتسديدة ذكية من بعد منتصف الملعب، بعدما رفع الكرة بآخر مدافع ومستغلا تقدم الحارس الكندي في الدقيقة 65 من عمر اللقاء الذي تحول مباشرة بعد صافرة نهاية الوقت الأصلي لركلات الترجيح.

تشكيلة كندا


حارس المرمى: كريبو.
الدفاع: جونستون، بومبيتو، كورنيليوس، ألفونسو دافيز.
الوسط: جوناثان أوسوريو، أوستاكيو، جوناثان ديفيد.
الهجوم: ريتشي لاريا، شافلبيرج، لارين.


تشكيلة فنزويلا:


حارس المرمى: رومو.
الدفاع: أرامبورو، فيراريسي، يوردان أوسوريو، نافارو.
الوسط: هيريرا، مارتينيز، كاسيريس.
الهجوم: سوتيلدو، بيلو، روندون.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search