أمانة الطائف تطرح فرص استثمارية جديدة بقيمة 100 مليون ريال

الجمعة، 05 يوليو 2024 08:57 م

أمانة الطائف

أمانة الطائف

أعلنت أمانة محافظة الطائف عن طرح أكثر من 260 فرصة استثمارية منذ بداية عام 2024، بقيمة إجمالية تصل إلى 100 مليون ريال، تم إنجاز 80% منها حتى الآن، وفقًا لما صرح به عبد الله الزايدي، أمين محافظة الطائف.

وقدمت الأمانة تسهيلات جديدة لدعم قطاع الاستثمارات، تشمل خفض الضمان البنكي المطلوب إلى 25%، بالإضافة إلى مدة إعفاء تصل إلى 10% من إجمالي مدة العقد، وذلك لدعم المستثمرين ورواد الأعمال.

 وأكد الزايدي أن هذه المبادرات تهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية والارتقاء بمستوى الخدمات، من خلال توسيع مشاركة القطاع الخاص في خطط التنمية والتطوير.

وأشار الزايدي إلى أن الأمانة تعمل على دعم الفرص الاستثمارية النوعية والإبداعية لتعزيز الحراك الاقتصادي واستقطاب رؤوس الأموال الداخلية والخارجية. 

وشدد على أهمية الاستثمار في القطاع البلدي كونه الهيكل الأساسي للتنمية والتطوير، مما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للأهالي والزوار والسياح.

كما أوضح أن الأمانة تسعى إلى تحسين علاقتها بالمستثمرين وتسهيل الإجراءات من خلال مركز خدمات المستثمرين والمطورين، الذي يعمل على توفير المعلومات اللازمة وتقديم فرص استثمارية واعدة في مختلف المجالات، مما يسهم في تحسين جودة الحياة في المنطقة.

تشمل الفرص الاستثمارية المطروحة مجالات متعددة مثل المراكز الترفيهية، المحلات التجارية، المقاهي، الأسواق، اللوحات الدعائية، محطات الوقود، المراكز الصحية، المجمعات التجارية، الملاعب الرياضية، المطاعم الترفيهية، والفعاليات الموسمية، كما تشمل مشاريع توسعة الطرق وإنشاء الأنفاق والكباري لفك الاختناقات المرورية.

وأكد الزايدي أن هذه الاستثمارات الجديدة في الخدمات البلدية والسياحية تسهم في تلبية احتياجات الزوار والمستثمرين، وتعزز من جاذبية المحافظة كوجهة سياحية مهمة، خاصة في مناطق مثل الهدا والشفا التي تجذب السياح من مختلف مناطق السعودية ودول الخليج والدول العربية، بالإضافة إلى الوفود السياحية الأجنبية على مدار العام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search