الارجنتين تفوز على الاكوادور بضربات الترجيح وتصعد إلى نصف النهائي

الجمعة، 05 يوليو 2024 02:46 م

الارجنتين

الارجنتين

بلغ المنتخب الأرجنتيني نصف نهائي كوبا أمريكا بعدما تغلب على نظيره الاكوادوري، فجر الجمعة، بركلات الجزاء الترجيحية في افتتاح مباريات دور الثمانية.
ويواصل منتخب التانجو حملة الدفاع عن لقبه القاري بفضل تألق الحارس ايميليانو مارتينيز في ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت لمنتخب بلاده في النهاية ب4-2.
وكان ميسي قد ٱهدر الركلة الافتتاحية في ركلات الترجيح، بعدما ردت العارضة تسديدته، قبل ان يرد حارس منتخب بلاده بالتصدي للركلتين الاولى والثانية للاكوادور. 
وانتهى الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الايجابي بهدف لمثله، حيث تقدم ليساندرو مارتينيز للأرجنتين في الدقيقة 35، قبل ان يعادل كيفين رودريجيز للاكوادور في الوقت بدل الضائع من عمر اللقاء ااذي اقيم على ارضية ملعب إن أر جي ستديوم في هيوستون بالولايات المتحدة الأمريكية . 
وتواجه الأرجنتين في نصف النهائي المقرر له فجر الاربعاء ، المنتخب الفائز من مواجهة فجر السبت بين كندا وفينزويلا. 
وبعودته لتشكيلة الارجنتين بعد الغياب عن مباراة بيرو، سجل ليونيل ميسي مشاركته الدولية رقم 185، ليحتل المركز الرابع من حيث الاكثر مباريات دولية، متجاوزا رقم احمد حسن، قائد منتخب مصر السابق. 
ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو القائمة ب211 مباراة، يليه الكويتي بدر المطوع "196 مباراة "، ثم الماليزي تشون شين 195.

شوط التقدم

حماس البداية قاد الاكوادور لمحاولة مفاجأة منافسها، لكن الحارس ايميليانو مارتينيز حافظ على نظافة شباكه. 
ونجح منتخب الأرجنتين في افتتاح التسجيل  بفضل متابعة مدافعه ليساندرو مارتينيز الرأسية لكرة ميسي من ركلة زاوية قبل الاستراحة بعشر دقائق.

هدف قاتل

منتخب الاكوادور كان الأخطر في الشوط الثاني، و حرمه القائم من التعديل برده لركلة الجزاء التي نفذها القائد إينير فالنسيا مع اكتمال ساعة من اللعب. 
وفي اللحظات الأخيرة التي ظن فيها رفاق ميسي تأهلهم لنصف النهائي سجل كيفين رودريجيز هدف التعادل القاتل للاكوادور بضربة رأسية في الوقت بدل الضائع، ليتم الاحتكام مباشرة لركلات الترجيح التي منحت التأهل الاقصائي رقم 11 على التوالي للتانجو. 
ويعود آخر سقوط في مباراة اقصائية لمنتخب الأرجنتين لكوبا امريكا 2019، بالهزيمة من غريمه البرازيلي في كلاسيكو نصف نهائي البطولة القارية.

تشكيلة الارجنتين :

حراسة المرمى: إيميليانو مارتينيز
الدفاع: نيكولاس تاجليافيكو – ليساندرو مارتينيز – كريستيان روميرو – ناهويل مولينا
الوسط: نيكولاس جونزاليس – إنزو فيرنانديز – أليكسيس ماك أليستر – رودريجو دي بول
الهجوم: لاوتارو مارتينيز – ليونيل ميسي.

تشكيلة الاكوادور:

حراسة المرمى: ألكسندر دومينيجيز
الدفاع: أنجيلو بيركادو – فيلكيس توريس – ويليان باتشو – بيرو هانكابي
الوسط: كارلوس جريزو – آلان فرانكو – موسيس كايسيدو
الهجوم: كينيدري بايز – إينير فالنسيا – جيريمي سارمينتو.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search