الفنان أحمد الرافعي يتحدث عن دوره في فيلم ولاد رزق

الجمعة، 05 يوليو 2024 04:55 ص

احمد الرافعي

احمد الرافعي

نوران خالد   -  

يعتبر الفنان أحمد الرافعي واحداً من أهم الأسماء في الوسط الفني المصري، وقد أثبت نفسه خلال سنوات عديدة من خلال تقديمه لأدوار مميزة ومتنوعة في السينما والمسرح والتلفزيون. 

وتحدث الرافعي عن أهمية المسرح في حياة الممثل وأثره على تجديد النشاط والحفاظ على مهاراته الفنية.


وقد أشار الرافعي إلى أن المسرح هو الصالة الرياضية للممثل، حيث يتم تحديث وتطوير مهاراته من خلال التجارب والتحديات المختلفة التي يواجهها خلال العروض المسرحية. 

كما أضاف أن الراحل نور الشريف كان يعتبر المسرح حالة من التحدي والتطور وكان يحرص على الظهور فيه بشكل مستمر، وهذا ما كان يجعله يحافظ على مستواه الفني الرفيع.


ومن خلال تجربته الفنية، أكد الرافعي أن المسرح هو الاختبار الحقيقي للممثل، إذ يتم اختبار مهاراته وقدرته على التعامل مع الجمهور وتقديم أداء متميز ونابض بالحياة في كل عرض مسرحي. 

وبالتالي، فإن نجاح الممثل في العروض المسرحية يؤكد على مدى قدرته على التعامل مع أي وسيلة فنية أخرى.


وأشار الرافعي أيضاً إلى أهمية المسرح في إحياء الأعمال الأدبية الكلاسيكية والحفاظ عليها، ومن هذا المنطلق تم ترشيحه لتقديم أولاد حارتنا للأديب الراحل نجيب محفوظ على خشبة المسرح القومي. 

وقد بدأ الرافعي بتقديم هذا المشروع في عام 2005 وحاول تقديمه لعدة إدارات ومديرين جدد، ولكن تواجه ببعض التحديات والتخوفات من جانبهم.


وأوضح الرافعي أن بعض الأمور التي شيعت حول الرواية وكتابتها تسببت في عدم موافقتهم على المشروع، ولكنه مازال يحلم بتقديم هذا العمل الكلاسيكي الرائع على الخشبة العريضة، ويسعى جاهداً لتخطي كل التحديات من أجل تحقيق هذا الحلم.


كان الرافعي قد شارك في فيلم أولاد رزق - القاضية، الذي يعد واحداً من أهم الأعمال السينمائية في الفترة الأخيرة، وقد لاقى الجزء الأول والثاني من الفيلم نجاحاً كبيراً على المستوى الجماهيري وشباك التذاكر.

 وقد حقق الجزء الأول أرباحاً تجاوزت 24 مليون جنيه، بينما حقق الجزء الثاني أكثر من 101 مليون جنيه

.
وبالتالي، فإن فريق عمل الفيلم تمكن من تحقيق رقم قياسي في إيرادات السينما المصرية، حيث احتل الجزء الثاني المرتبة الرابعة في قائمة أعلى الأفلام تحقيقاً للإيرادات. 

وهذا يؤكد مدى قوة ونجاح العمل الفني الذي تعاون فيه الرافعي مع عدد كبير من النجوم الشباب والخبراء، وتمكن من الوصول إلى جمهور واسع من مختلف الفئات العمرية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search