المنتخب التركي يحرم من نجمه بسبب الإيقاف

الجمعة، 05 يوليو 2024 02:13 ص

ديميرال

ديميرال

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فرض عقوبة الايقاف لمباراتين على ميريح ديميرال، مدافع المنتخب التركي. 
ويشارك المدافع التركي حاليا مع منتخب بلاده في كأس أوروبا التي تستضيفها الملاعب الألماني حتى 14 يوليو الجاري. 
وبلغ المنتخب التركي مرحلة دور الثمانية من اليورو، حيث سيواجه يوم السبت المنتخب الهولندي. 
وستحرم عقوبة الإيقاف التركي ديميرال من الدفاع عن قميص منتخب بلاده ضد منتخب الطواحين. 
كما سيغيب مدافع اهلي جدة السعودي، عن مباراة نصف النهائي، في حالة تمكن الاتراك من تجاوز هولندا، وذلك بفعل استمرار العقوبة. 
وكان ديميرال نجم مباراة تأهل فريقه لربع النهائي، بعدما سجل ثنائية تركيا امام النمسا في الدور  ال16 من اليورو، في اللقاء الذي انتهى بهدفين لهدف.

سبب العقوبة

وبحسب تقارير صحفية ألمانية، ستفرض الويفا عقوبة الايقاف لمباراتين على المدافع التركي بسبب احتفاله بهدفه الثاني في مباراة النمسا. 
وبرر الاتحاد الاوروبي العقوبة، بحسب التقارير، بأنه يرفض  الإشارات او الرسائل السياسية في المدرجات وكذلك على أرضية الملاعب، اثناء البطولات التابعة له، وهو ما حدث خلال احتفال ديميرال في المباراة التابعة لكأس أوروبا بإشارة سياسية تسمى  "الذئاب الرمادية" . 
وتابعت الويفا في قرارها بأن اللاعب سيغيب عن مباراتين، الأولى امام هولندا في ربع النهائي، والثانية في نصف النهائي في حالة التأهل. 

اعتراض تركي

عبر المنتخب التركي عن رفضه لقرار إيقاف مدافعه ميريح ديميرال، معبرا عن استياءه من اختلاف المعايير. 
واشار مسؤولو المنتخب التركي لعدم تعرض الانجليزي جود بيلينجهام للايقاف، رغم احتفاله بحركة تم وصفها ب"غير اخلاقية" في مباراة سلوفاكيا. 
وكان لاعب ريال مدريد قد انقذ منتخب بلاده من توديع اليورو من دور  ال16 بعدما عادل النتيجة في الوقت بدل الضائع بهدف رائع وقاتل في شباك سلوفاكيا. 
وعلق بيلينجهام على الواقعة بالقول انه لم يوجه اي اساءة للمنتخب السلوفاكي الذي كافح بكل قوة وشجاعه خلال اللقاء، وانه يكن له كل الاحترام، مؤكدا ان طريقة الاحتفال هي اشارة خاصة بينه وبين زملاءه وبعض أصدقائهم من الجماهير.

عقوبة بعد انجاز

وكان مدافع أهلي جدة السعودي قد سجل اسمه في السجلات التاريخية لليورو، بعدما سجل اسرع هدف في تاريخ الأدوار الاقصائية لكأس اوروبا. 
وهز ديميرال شباك النمسا بعد 57 ثانية فقط على بداية المواجهة التي اقيمت ضمن مباريات الدور ال16 لليورو. 
كما بات هدف ديميرال ثاني اسرع هدف في تاريخ اليورو عموما عقب هدف الالباني نيديم بيرامي في شباك إيطاليا بعد 23  ثانية من اطلاق المباراة، والتي كانت ضمن اولى جولات دور المجموعات بالنسخة الحالية من البطولة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search