تعاون مشترك بين السعودية ورومانيا لتطوير النشاط الزراعي بين البلدين

الخميس، 04 يوليو 2024 11:07 م

وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية

وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية

تم اليوم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية ووزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا، وذلك بمقر الوزارة بالرياض.
ويأتي هذا التعاون في إطار تقوية العلاقات المشتركة بين البلدين في قطاع الزراعة، وبلوغ الأهداف الوطنية ورؤية المملكة 2030.
وتقع هذه الاتفاقية ضمن أهداف المملكة نحو تقوية العلاقات الودية بين البلدين، إلى جانب تأثير هذا التعاون في تفعيل مبادئ التنمية المستدامة. 
وشملت الاتفاقية عمل شراكة في مجالات البحوث الزراعية، والارتقاء بالتبادل التجاري للمنتجات الزراعية، وتقوية الشراكات بيت الطرفين في قطاع التقنيات الحديثة في عربية النحل وتشغيلها آليًا، إلى جانب النهوض بمجال بحوث المحاصيل الحلقية والأصناف النباتية.
ويقع خلق الظروف المناسبة بين البلدين ضمن أهداف المذكرة؛ لتحقيقي شراكة بيت البلدين في استخدام التقنيات الحديثة، وتقوية صور التنمية الاقتصادية في قطاعات التنمية الريفية، والزراعة، من أجل رفع تأثير الموارد الحيوانية والنباتية، والارتقاء بمستوى الإنتاج الزراعي؛ والذى بدوره يوفر جوًا من الاقتصاد المزدهر ويحقق الأمن الغذائي بصورة مستمرة. ويقع ضمن بنود المذكرة أيضًا زيادة التعاون والشراكات في مجال الثروة الحيوانية والنباتات، تسليط الضوء على العناية بالمواشي وتربيتها بشكل سليم، إلى جانب استخدام التقنيات المتطورة بشكل أوسع في القطاع الزراعي والحيواني.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search