بعد تصريح مرشح التعليم بعمله كبائع جرائد..6 فوائد مذهلة للعمل الصيفى للمراهقين...الخامسة ستفاجئك!

الأربعاء، 03 يوليو 2024 07:02 م

عمل صيفى للطلاب

عمل صيفى للطلاب

سوزان سعيد

صرح مرشح حقيبة التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف لبودكاست (أثر) أنه عمل فى عمر 13 سنة كبائع للجرائد ونادل، ولكن لا يزال  العمل الصيفى للمراهقين غير منتشر فى مجتمعنا العربى مع مخاوف كثيرة من الآباء والأمهات من التأثير السلبى للعمل الصيفى على تحصيل أبنائهم فى المدرسة، ولكن هل هذه المخاوف حقيقية؟

وفقاً لموقع “Empeople” العمل الصيفى للمراهق له العديد من الفوائد ومنها:

1.تحمل المسئولية:

 يتعلم الطالب العمل الجاد  والمتقن على مدار الساعة، وتسليم الأعمال الموكلة إليه فى الأوقات المحددة، وهى مهارات حياتية  فى غاية الأهمية تلازمه كإنسان طيلة حياته. 

2.تقوية مهارات التواصل

يعزز العمل الصيفى قدرة الطالب على التواصل مع مديروه وزملاؤه فى العمل، وفى حال وجد الطالب أن لديه ضعف فى مهارات التواصل فإن لديه الوقت الكافى لتنمية هذه المهارات، وهو أحد المكاسب العظيمة التى تضاف لرصيد العمل الصيفى.

3.إدارة أموره المالية:

العمل الصيفى فرصة عظيمة للطلاب لبدء فهم أساسيات الأموال والإنفاق، حيث يحصل على راتب شهرى، ويتولى الإنفاق من هذا الراتب على نفسه طيلة الشهر، قد ينفق أول راتب فى شراء الملابس والألعاب ، ثم يتعلم أن يقلل وتيرة الانفاق لكى يتمكن من الادخار.

 أن تسمح لابنك بالعمل الصيفى، يعنى أنك ستسمح له بإدارة أموره المالية و إتخاذ قرارات مالية صعبة ، وهذا سيضعه على مسار مالى أفضل على المدى الطويل

4.إكتشاف الذات

عمل الطالب فى وظائف صيفية متعددة، يتيح له فرصة كبيرة أن يعرف بالتحديد نقاط القوة والضعف فى شخصيته، كما أنه سيعرف المجالات التى يهتم بها والمجالات التى لا يهتم بها على الاطلاق، وبالتالى سيحدد بسهولة فى المستقبل ماذا يريد أن يفعل بالضبط.

5.تطوير الأداء الدراسى:

قد تفاجئك هذه المعلومة ولكن العمل الصيفى يخلق رابطاً ذهنياً مختلفاً لدى الطالب، وهو الشعور بالسعادة عند انجاز الأعمال وليس عند ممارسة ألعاب الكمبيوتر ، لذا فلا تستغرب إن وجدت أن إنجاز الواجبات المدرسية أصبح أكثر سهولة بالنسبة لإبنك فى السنة الدراسية الجديدة !

6.الحصول على وظيفة بسهولة فى المستقبل

العمل الصيفى يكسب إبنك  العديد من المهارات والتى تتطلب لصقلها الكثير من التكرار، وهو ما يعزز فرصه فى الحصول على وظيفة بعد التخرج أكثر من أقرانه الذين لم يعملوا فى الصيف.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search