تعرف علي حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي و مدة تخفيف الأحمال

الأربعاء، 03 يوليو 2024 11:38 ص

تخفيف الأحمال

تخفيف الأحمال

بعد الأعلان عن التغيير الوزاري الجديد، تداول على جميع مواقع البحث، موعد إنتهاء التوقيت الصيفي و تخفيف الأحمال، وذلك بعد إصدار قرار إغلاق المحلات التجارية بداية من العاشرة مساءً، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، التي أثرت على البلاد، منذ بداية فصل الربيع، حيث أن درجات الحرارة هذه لم تكن موجودة من قبل.

أكدت الحكومة، أن التوقيت الصيفي بدأ منذ الجمعة الأخيرة في شهر أبريل الماضي، وكشفت أن هذا التوقيت يستمر حتى الخميس الأخير من شهر أكتوبر، أي أن تداول خبر الإلغاء للتوقيت الصيفي في مصر في جميع مواقع البحث في الفترة الحالية، هو ليس حقيقي.

وأوضح مصدر بمجلس النواب، أن يلزم لتغيير الموعد أعلان تشريعًا جديدًا من مجلس النواب، حيث أن مدة أستمرار التوقيت الصيفي ستة أشهر، و٠ الوقت المتبقي حاليا هو 3 أشهر، وأنه سيتم رجوع التوقيت الشتوي في تاريخ 28 أكتوبر، 11:59 مساءً وتقدم الساعة 60 دقيقة.

أشارت الحكومة، إلى أن كل نوع من المحال يكون له موعد خاص و مختلف للإغلاق، اى أن المطاعم تغلق في وقت غير أوقات المحال التجارية وأوقات الإغلاق في الأيام العادية تختلف عن أيام الإجازات الرسمية.

وأعلنت الحكومة، موعد غلق المحال، أبتداءً من يوليو الحالي، الساعة العاشرة مساء، حيث أن المطاعم والصيدليات والسوبر ماركت لم يطبق عليهم قرار الغلق.

حيث أن في الأجازات الرسمية ويوم الخميس و يوم الجمعة تغلق المحال الساعة 12 منتصف الليل، وتفتح الكافيهات والمطاعم والمتاجر في المولات التجارية بداية من 5:00 صباحًا إلى 1:00 صباحًا، وتظل خدمات التيك أواي والتوصيل 24 ساعة.

حيث أن موعد غلق محال الأعمال الحرفية والورش 7:00 مساءً، و تفتح في الثامنة صباحا، ولا يطبق هذا التوقيت على الورش الموجودة في محطات الوقود والطرق، وأيضا محال المخابز والبقالة.

هذا القرار يصبح خطوة إيجابية كبيرة حول حل أزمة الطاقة التي تواجهها البلاد، خاصةً مع مجئ فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

أعلنت الشركة القابضة للكهرباء، سعيها الدائم للعمل على إنهاء تخفيف الأحمال بشكلٍ نهائي أثناء النصف الثاني من شهر يوليو القادم.

الشركة القابضة للكهرباء، في مصر، قللت فترة تخفيف الأحمال، لتصبح ساعتين فقط بدلاً من 3 ساعات، ابتداءً من يوم الإثنين الماضي.

أكد رئيس الوزراء، من قبل أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي، بسرعة حل مشكلة انقطاع الكهرباء، موضحا أن "الحكومة تعمل علي إنهاء تخفيف الأحمال نهائيا أثناء فترة الصيف، وهذا سيكلف الحكومة مليار و180 مليون دولار لكي نتجاوز هذه المشكلة”.

حيث أن وزير البترول، وجه بالتعاقد لاستيراد الكميات المطلوبة لوقف انقطاع الكهرباء مرة أخرى، مؤكدا  أن الدولة تستطيع حل مشكلة تخفيف الأحمال، في آخر أسبوع في يوليو.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search