مدافع الأهلى السعودى يسجل رقماً قياسياً في يورو ألمانيا

الأربعاء، 03 يوليو 2024 12:23 ص

ديميرال

ديميرال

دخل التركي ميريح ديميرال، مدافع اهلى جدة السعودي، تاريخ كأس أوروبا بعدما سجل اسرع هدف في الادوار الاقصائية في تاريخ البطولة. 
وافتتح ديميرال التسجيل لمنتخب بلاده في شباك المنتخب النمساوي في الثانية 57 من عمر اللقاء الذي اقيم مساء الثلاثاء على أرضية ملعب ريد بول ارينا الخاص بفريق لايبزيج الألماني. 
كما يعد هدف المدافع التركي هو ثاني اسرع هدف في تاريخ اليورو عموما. 
تألق مدافع اهلي جدة تواصل في المباراة باحراز الهدف الثاني الذي مكن بلاده من بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى منذ نسخة 2008.
وتواجه تركيا في دور الثمانية المقرر له السبت المقبل منتخب هولندا المنتصر على رومانيا بثلاثية نظيفة. 
وإلتقى المنتخب التركي نظيره النمساوي في ختام مباريات الدور ال16 من اليورو، والتي انتهت بفوز صعب للأتراك بهدفين لهدف على المنتخب النمساوي.


سيناريو تاريخي

وبعد ان اطلق الحكم البرتغالي ارتور دياز صافرة انطلاق المباراة بحيازة نمساوية، تمكن المنتخب التركي من التحصل على ركلة زاوية تابعها ديميرال تسديدة قوية في شباك المنافس. 
وفي باقي اطوار المواجهة نجح ديميرال نفسه في إضافة الهدف الثاني وبنفس الطريقة، عبر ركلة زاوية، لكن مصير الكرة في الشباك هذه المرة كان عبر  ضربة رأسية في الدقيقة 59 من عمر اللقاء الذي اكتفت فيه النمسا بتقليص النتيجة عبر جريجوريتش في الدقيقة 66.

وكان المدافع التركي قد انضم لصفوف فريق اهلى جدة السعودي في الإنتقالات الصيفية لسنة 2023 قادما من فريق اتلانتا الايطالي بعقد يمتد لثلاثة مواسم.

اسرع اهداف اليورو

ستسجل نسخة يورو 2024 بامتياز  في سجلات الهدف الاسرع في تاريخ البطولة، فقل ديميرال صاحب الرتبة الثانية، لم يكن الالباني نديم باجرامي في حاجة لاكثر من 23 ثانية لزيارة شباك إيطاليا في الجولة الاولى للمجموعة الثانية من مباريات دور المجموعات. 
وقبل 20  سنة تمكن الروسي ديميتري كريشينكو من زيارة شباك اليونان بعد 67 ثانية، اما البلجيكي يوري تيليمان فهزم حارس رومانيا بعد 73 ثانية في البطولة الحالية ، فيما انتظر السويدي ايميل فروسبيرج 82 ثانية لهز الشباك البولندية في نسخة 2020.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search