هولندا تفوز بثلاثية على رومانيا وتصعد إلى دور الثمانية

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 09:14 م

هولندا ورومانيا

هولندا ورومانيا

تغلب المنتخب الهولندي على نظيره الروماني بثلاثية نظيفة ضمن مباريات الدور 16 من بطولة كأس أوروبا. 
الطواحين الهولندية حجزت مقعدها في ربع النهائي بفضل هدف كودي جاكبو في الدقيقة 20 وثنائية دونيل مالين في الدقيقة 82 و93 من عمر اللقاء الذي اقيم على ارضية ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونخ الألمانية، والذي عاين اول فوز للمنتخب البرتقالي بالادوار الاقصائية منذ فوزه على صربيا في يورو 2000.
وكرس منتخب هولندا تفوقه على نظيره الروماني بالفوز عليه للمرة 11 من اصل 15 مواجهة، اكتفت فيها رومانيا بالفوز مرة واحدة ، مقابل 3 تعادلات. 
ولم تنجح رومانيا في مواصلة مشوارها في الادوار الاقصائية التي تمكنت من بلوغها لاول مرة منذ يورو 2000 عندما اقصيت على يد ايطاليا. 
من جهته اعتلى كودي جابكو صدارة الهدافين بعدما رفع رصيده لثلاثة اهداف، بالمساواة مع الجورجي ميكاوتادزي، والألماني جمال موسيالا، ووالسلوفاكي شرانز.

المواجهة القادمة

وتنتظر هولندا في مباراة دور الثمانية التي ستقام السبت المقبل، الفريق الفائز من النمسا وتركيا في ختام مباريات دور ال16 من اليورو والمقرر لها مساء الثلاثاء.  

متعة الطواحين

قدم منتخب الطواحين مباراة متكاملة من ناحية السيطرة والمحاولات والاهداف، حيث فرض سيطرته منذ بداية المباراة حتى تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 بمجهود فردي من نجم ليفربول جاكبو الذي توغل من الجناح الايسر مراوغا المدافع الروماني قبل ان يسدد بقوة على يسار الحارس فلوريون نيتا. 
وفي ظل غياب كامل لرد الفعل الروماني وفشله في الخروج بالكرة او بناء الهجمات، تواصلت المحاولات البرتقالية التي  كادت تهز الشباك للمرة الثانية عبر متابعة دي فراي لركلة ركنية. 
الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه، وتواصلت المحاولات الهولندية التي كان ابرزها تصدي القائم لكرة فان دايك مع اكتمال الساعة، قبل ينجح جاكبو بعدها بلحظات في هز الشباك مرة ثانية لكن حكم الفيديو الغاه بداعي التسلل، لكن جاكبو واصل سعيه لتأمين تأهل بلاده بعدما مرر كرة قبل خروجها من الملعب لم تحتاج لاي مجهود لايداعها الشباك من طرف زميله مالين الذي اكمل ثنائيته الشخصية في الوقت بدل الضائع من المباراة.

تشكيلة رومانيا: 


الحارس: فلورين نيتا
الدفاع: أندري راتيو – رادو دراجوسين – أندري بوركا – فاسيلي موجوس
الوسط: ماريوس ماريند - ينيس مان- نيكولاي ستانسيو- رازفان مارين – يانيس هاجي
الهجوم: دينيس دراجوس

تشكيلة هولندا:


الحارس: بارت فيربوجين
الدفاع: دينزيل دومفريز- ستيفان دي فريج- فيرجيل فان دايك- ناثان أكي
الوسط: جيردي شوتن- تشافي سيمونز- تيجاني ريندرز
الهجوم: ستيفين بيرجفاين- ممفيس ديباي- كودي جاكبو

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search