بشرى سارة .. قريباً لقاح روسى مضاد للسرطان!

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 08:30 م

خلايا سرطانية

خلايا سرطانية

سوزان سعيد

السرطان، ذلك المرض اللعين والذى دوماً ما سلب حياة كثيرٍ من الأهل والأحباب والأصدقاء بلا رحمة، ولكن هل تخيلت يوماً أن تستيقظ فى الصباح وقد اختفى السرطان من العالم؟، أبشرك بأننا على مشارف هذا اليوم، حيث وفقاً لموقع " روسيا اليوم" نجحت المرحلة الأولى من التجارب السريرية للدواء الروسى " AntionkoRAN-M" المضاد للسرطان.

 تم تطوير الدواء  الروسى من قبل شركة "التكنولوجيا الحيوية الروسية" حيث أوضح مؤسسها " ماكسيم كوكشاروف"، إن الهدف الرئيسي من المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية للدواء هو تأكيد سلامة الأدوية للمرضى.

قامت الشركة بعدها بالحصول على  ترخيص من وزارة الصحة لإجراء الاختبارات السريرية.، والتى شملت 13 مريضا تتراوح أعمارهم بين 30 و 75 عاماً و استمرت لمدة عامين.

وخلال هذه المرحلة يجب أن يقوم مطورو  العلاج بالتأكد من سلامته، واختيار جرعة وتسلسل العلاج ، وتقييم توزيعه في جسم الإنسان، و تشخيص المرضى بالأورام الخبيثة مثل سرطان الجلد وسرطان الثدي والساركوما الغضروفية وغيرها.

و بالفعل  نجحت الاختبارات السريرية فى أداء المهام السابقة ، حيث لم تظهر أي آثار خطيرة وسلبية  لدى أي من المرضى المشاركين فى التجارب السريرية، ترتبط بالدواء " AntionkoRAN-M "، كما استجاب العديد من المرضى  للعلاج  الجديد  بالرغم من فشل العديد من الأدوية الاخرى فى علاج حالاتهم فى السابق.

 وأكد كوكشاروف  أن الدواء "AntionkoRAN-M " لا يزال أمامه مرحلتان جديدتان من البحث قبل أن يتم طرحه فى الأسواق. 

حيث يتم فى المراحل التالية تقييم فعالية الدواء فى مكافحة مختلف أنواع الأورام، ومدى تأثيره على مجموعات أكبر من المرضى.

  أرسلت الشركة المصنعة للدواء مجموعة من المستندات لوزارة الصحة الروسية للحصول على الإذن ببدء الاختبارات السريرية للمرحلة الثانية

الأمال متعلقة بنجاح المرحلة الثانية من التجارب السريرية للدواء الروسى ، والذى سيخلق أملاً كبيراً لكل المصابين بالسرطان حول العالم وبذويهم، للتخلص من هذا المرض الفتاك للأبد، دون خوف ٍ من ارتداده مرة أخرى، فهل يفعلها الروس؟

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search