شركة فُلك للخدمات البحرية توقّع مذكرة تفاهم مع شركة البحري لتعزيز قدرات أسطولها البحري

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 07:43 م

فُلك البحرية

فُلك البحرية

وقعت شركة فُلك للخدمات البحرية، إحدى الشركات التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة البحري لإدارة السفن، بهدف تعزيز قدرات أسطول شركة فُلك البحرية في مجال الخدمات اللوجستية والنقل.

تم توقيع الاتفاقية من قبل الرئيس التنفيذي لشركة فُلك البحرية، بول هيستباك، ورئيس شركة البحري لإدارة السفن، خالد الحماد. تهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين الشركتين في بناء وتطوير أسطول فُلك البحرية من خلال تحسين القدرات التقنية للسفن، بالإضافة إلى التعاون في إدارة الأسطول عبر التوظيف أو المساهمة في شراء أو بناء سفن جديدة.

 يساهم هذا التعاون في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ببناء مركز لوجستي عالمي يخدم متطلبات المملكة والمنطقة.

منذ انطلاق أعمالها في أبريل الماضي، تمتلك شركة فُلك البحرية سفينتين في أسطولها، وتقوم بدور محوري في تقديم خدمات الشحن البحري على طول البحر الأحمر، الذي يُعتبر أحد أهم طرق الشحن في العالم. 

تسعى الشركة من خلال هذه الاتفاقية إلى ربط المملكة العربية السعودية بالموانئ الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مما يعزز من موقعها الاستراتيجي ويعزز التجارة الإقليمية والدولية.

وفي تعليق له على الاتفاقية، قال خالد الحماد: “تمثل هذه الاتفاقية استمراراً لجهود شركة فُلك البحرية في التعاون مع مختلف الكيانات السعودية العامة والخاصة لتعزيز البنية التحتية اللوجستية في المملكة.

 تركز فُلك البحرية على تقديم حلول شحن بحري متطورة، مثل خدمات سفن الروافد والنقل البحري لمسافات قصيرة، التي تُعد من ركائز المنظومة البحرية اللوجستية.

وأشار الحماد إلى أن هذا التعاون مع شركة البحري، التي تمتلك خبرة واسعة في إدارة السفن، سيسهم بشكل إيجابي في تعزيز القدرات الفنية والتقنية لأسطول فُلك البحرية. 

يتم ذلك من خلال توظيف الكوادر التشغيلية الماهرة والمساهمة في تسريع وتيرة شراء أو بناء سفن جديدة، مما يضمن تعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي ويخدم الأهداف الاستراتيجية لرؤية المملكة 2030.

تأتي هذه الاتفاقية في وقت تتطلع فيه المملكة إلى تعزيز قدراتها اللوجستية والبحرية، وتأكيد دورها كمحور تجاري رئيسي في المنطقة، مما يعكس التزامها المستمر بتطوير البنية التحتية ودعم الاقتصاد الوطني من خلال شراكات استراتيجية مع كبرى الشركات المحلية والدولية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search