النفط يحتفظ بمستوياته العالية بدعم من توقعات نمو الطلب وخفض الفائدة

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 06:53 م

نفط

نفط

حافظت أسعار النفط اليوم الثلاثاء على مستوياتها القريبة من أعلى مستوياتها في شهرين التي سجلتها في الجلسة السابقة، نتيجة توقعات بزيادة الطلب على الوقود خلال موسم السفر الصيفي واحتمال خفض أسعار الفائدة الأمريكية. 

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 20 سنتاً لتصل إلى 86.80 دولار للبرميل، بعد أن زادت بنسبة 1.9% في الجلسة السابقة، محققة أعلى مستوى إغلاق منذ 30 أبريل. 

وايضا زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 13 سنتاً ليصل إلى 83.51 دولار للبرميل، بعد ارتفاعه بنسبة 2.3% ليصل إلى أعلى مستوياته منذ 26 أبريل.

من المتوقع أن يشهد الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، ارتفاعاً مع بداية موسم السفر الصيفي وعطلة يوم الاستقلال هذا الأسبوع. 

كما أن التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية تعزز النشاط الاقتصادي، مما يزيد من الطلب على النفط.

 تترقب الأسواق اضطرابات محتملة في نشاط التكرير والإنتاج البحري في الولايات المتحدة بسبب الإعصار بيريل. 

تشير التوقعات إلى أن العاصفة ستتحرك نحو خليج كامبيشي في المكسيك، مما قد يتسبب في مشاكل بإنتاج النفط هناك. وقد ضرب بيريل منطقة البحر الكاريبي كعاصفة من الفئة الرابعة يوم الاثنين، مع تحذيرات من المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من "وضع خطير للغاية" بعد أن قفزت العاصفة من الفئة الأولى خلال 10 ساعات.

يتابع المستثمرون والمحللون تطورات الإعصار بيريل وتأثيراته المحتملة على إنتاج النفط، إضافة إلى تأثير موسم السفر الصيفي على الطلب على الوقود.

 هذه العوامل مجتمعة قد تسهم في استمرار استقرار أسعار النفط عند مستوياتها المرتفعة الحالية أو حتى زيادتها في المستقبل القريب.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search