بنما تفوز بثلاثية على بوليفيا وتصعد إلى دور ربع النهائي

الثلاثاء، 02 يوليو 2024 11:30 ص

منتخب بنما

منتخب بنما

انتزع منتخب بنما بطاقة التأهل لربع نهائي دوبا امريكا بعدما تفوق على منتخب بوليفيا بثلاثة اهدف لهدف، فجر الثلاثاء، في ختام مباريات المجموعة الثالثة من دور المجموعات لكوبا أمريكا. 
الفوز الثاني تواليا رفع رصيد بنما لست نقاط في وصافة المجموعة، فيما ابقت الهزيمة الثالثة تواليا منتخب بوليفيا بدون رصيد في قاع الترتيب. 
من جهته تصدر منتخب أوروجواي الترتيب بالعلامة الكاملة، بعدما تغلب على بهدف نظيف على المنتخب الأمريكي الذي ودع البطولة التي يستضيفها بثلاث نقاط. 
ويواجه المنتخب البنامي، فجر السبت، في ربع النهائي، متصدر المجموعة الرابعة، فيما يلتقي منتخب الاوروجواي متصدر المجموعة، فجر الجمعة، في الدور ذاته، وصيف المجموعة الرابعة. 
ومن المنتظر ان تتحدد معالم آخر مجموعات الدور الاول من البطولة القارية، فجر الاربعاء، باقامة قمة المتصدر كولومبيا "6 نقاط" ووصيفه البرازيل "4 نقاط" ، على ان تلتقي كوستاريكا صاحبة النقطة الوحيدة بمنتخب الباراجواي متذيل الترتيب بدون نقاط.

تكريس العقدة

كرس منتخب بنما عقدته لنظيره البوليفي بتحقيق الانتصار الخامس تواليا، في آخر خمس مواجهات بينهما، حيث يعود آخر انتصار لبوليفيا لسنة 2008.
منتخب بنما نجح في افتتاح التسجيل مع انتصاف الشوط الاول عبر رأسية قوية من نيلسون فاخاردي. 
وفي التوقيت ذاته من الفترة الثانية تمكن المنتخب البوليفي من تعديل النتيجة بعد هجمة منظمة وتبادل كروي انتهى بكرة بينية داخل المنطقة الى المهاجم ميراندا الذي اسكنها الشباك. 
الهدف انتزع بطاقة التأهل من بنما ومنحها للمنتخب الأمريكي، لكن الاخير فشل في الحفاظ عليها باستقباله لهدف من الاوروجواي في اللقاء الاخر عن المجموعة، والذي يقام في نفس التوقيت، لتعود بطاقة التأهل الى منتخب بنما وسط فرحة من جماهيره. 
ونجح جيرورو في التأكيد على ان بطاقة التأهل من نصيب بنما بضربة رأسية مميزة بعد عرضية زميله دافيز في الدقيقة 79 من عمر اللقاء، والذي انتهى وقته بدل الضائع بهدف رائع للبديل يانيس بتسديدة قوية بعد مراوغته اخر مدافع.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search