تكريم الفنان الكبير أسامة عباس لمسيرته المسرحية تقديرًا لمسيرته الفنية.

الإثنين، 01 يوليو 2024 12:13 م

أسامة عباس

أسامة عباس

نوران خالد   -  

في حفل افتتاح الدورة الـ17 لمهرجان المسرح المصري، بقيادة الفنان محمد رياض، تم تكريم الفنان الكبير أسامة عباس، تكريمًا خاصًا لمسيرته المسرحية تقديرًا لمسيرته الفنية.

ولد الفنان الكبير أسامة عباس في 23 يوليو عام 1935م، حصل على ليسانس الحقوق من كلية الحقوق بجامعة القاهرة، وعمل في البداية محاميًا في إحدى الشركات، ثم التقى بضيفه أحمد. ثم، في أواخر الستينيات، انضم إلى Stage Lighting Trio. كان أول إنتاج له هو Angel's Cooking في عام 1969 مع Stage Lighting Trio. "أحدث امرأة في العالم" و"الفندق" و"جوليو وروميتي").

بعد ذلك، انضم الفنان أسامة عباس إلى فرقة مسرح مدبولي عام 1974، وقام بالغناء مع الفرقة من عام 1975 إلى عام 1979.

 قدم مع الفرقة العديد من المسرحيات، أشهرها: "تحية صادقة"، "رجل". 

وبعد تجربة "الجنون"، تنقل بين عدة فرق مسرحية، قدم فيها أعمالاً أخرى، هذه الأعمال ليست كذلك أقل شهرة من الأعمال المذكورة أعلاه، منها: «الحيوانات»، «المزرعة»، «الإمبراطور عماد الدين»، «الجندي واللص»، «نصفي ونصفك»، «أحبك». "، مجرم"، "لا شيء"، "مذموم، منعم"، "عيون حمراء"، 

"كما قدم على المسرح القومي: "القاتل خارج السجن الناس يفهمون، الساحرة حكمت هانم ألماز". وآخر أعماله المسرحية كان "رجع يا خدي" عام 1999 مع الفنان محمد سعد وإخراج هشام جمعة.

شارك الفنان أسامة عباس بشكل كبير في إنشاء المسلسلات التليفزيونية، ومن بين أعماله: (رحلة السيد أبو العلا البشري، دموع في عيون وقحة، حلواني، البوابة، رأفت). "الهاجن"، "عايدة")، كما أن له أعمالاً متميزة في الأفلام مثل: "من هو المجنون؟" "،"احذر..." سطور "مرحبا أمريكا، الوادي يحرسه الوزير، يجب أن نحب في الصيف." ليلة القبض على بكيزة وزغرول، يا عزيزي، كلنا لصوص، كلنا مذنبون، الحفيد فيفا زلاطة وآخرون.

 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search