اسبانيا تصطدم بألمانيا في دور الثمانية

الإثنين، 01 يوليو 2024 03:03 ص

صورة من المباراة

صورة من المباراة

احمد صابر

اسبانيا تصطدم بألمانيا في نهائي مبكر لليورو


يواجه منتخب اسبانيا فى ربع نهائي يورو 2024 يوم الجمعة المقبل منتخب المانيا المرشح الأول للبطولة في واحدة من أقوى مواجهات الثمانية ويصنف نهائي مبكر للبطولة. 
وانتزعت إسبانيا بطاقة التأهل بعدما حولت تأخرها بهدف امام جورجيا في دور ال16 لريمونتادا برباعية في اللقاء الذي اقيم مساء الاحد، فيما كانت ألمانيا السباقه لبلوغ ربع النهائي بتجاوز سويسرا بهدفين نظيفين مساء السبت. 
ويصطدم الماتادور الاسباني بالماكينات الالمانية الجمعة بمدينة شتوتغارت في لقاء قوي يتكرر للمرة الرابعة بين المنتخبين في البطولة القارية.

تاريخ المواجهات القارية

ويسعى المنتخب الألماني للثأر لنفسه من نظيره الإسباني الذي هزمه في آخر لقاء بينهما ، في نهائي كأس اوروبا 2008 بفضل هدف فيرناندو توريس في شباك يانس ليمان، والذي كان كافيا لمنح اسبانيا اللقب القاري. 
اما اول مواجهة بينهما في اليورو تعود لنسخة فرنسا 1984، والتي عرفت انتصار أسبانيا بهدف في دور المجموعات ، قبل ان تعادل ألمانيا الكفة بالفوز بهدفين دون رد في الدور ذاته من نسخة ألمانيا 1988.

 نقاط القوة 

وتستند الماكينات في امكانية انتصارها في مواجهة الجمعة على عاملي الارض والجمهور، كما انه المنتخب الاقوى هجوميا، حتى الآن، بعشرة أهداف، وعدم تلقي الفريق لاي هزيمة في مشوار البطولة الحالية بعدما تأهل كمتصدر للمجموعة الاولى بفوزين على اسكتلندا والمجر وتعادل مع سويسرا، ثم تجاوز الدانمارك بثنائية في الدور ال16، بالإضافة لعدم سقوطها من قبل امام اسبانيا على ارضها في المسابقة القارية، بالنظر لنسخة 1988.
من جهتها تدخل اسبانيا اللقاء منتشية لكونها الفريق الوحيد الذي حقق الانتصار في كل مباريات البطولة، بتجاوز كرواتيا وإيطاليا وألبانيا، ثم جورجيا في الدور 16.
وتتغنى الصحف الاسبانية بمنتخبها كونه الفريق الوحيد الى حد الان الذي يتأهل بمتعه ودون توتر ومعاناة حتى مع التأخر في النتيجة، عكس ألمانيا التي تحاوزت الدانمارك بعد قرارات حكم الفيديو، او انجلترا التي انتظرت الوقت القاتل لانقاذ بطاقة التأهل من الضياع امام سلوفاكيا. 
كما انها تعول على قدرات نجمها الشاب لامين يامال، رغم كونه اصغر لاعب في تاريخ البطولة القارية يشارك في الدور الاقصائي، بما حطم الرقم القياسي الذي كان مسجلا باسم الانجليزي جود بيلينغهام بسن 18 سنة وأربعة ايام ليدونه نجم برشلونة باسمه بعمر 16 عاما 353 يوما.

مواجهات خاصة
سيشهد اللقاء عدد من المواجهات الخاصة بين اللاعبين من الطرفين، بالنظر لاحتراف عدد من نجوم المنتخب الألماني في الدوري الاسباني وبالأخص ريال مدريد وبرشلونة.
حيث سيتعين على الثنائي الألماني انتونيو روديجير وتوني كروس، مواجهة رفيقهم في ريال مدريد داني كارباخال، الذي يشارك بصف اساسية، وربما المدافع ناتشو الذي يبدء المباريات مع اسبانيا من مقاعد البدلاء.
اما إلكاي جوندوجان نجم وسط برشلونة سيضطر لمواجهة الثنائي الاساسي لاسبانيا بيدري ولامين يامال، وفيرمين لوبيز الاحتياطي، فيما سيتجنب الحارس الالماني تير شتيجن ذلك الموقف مؤقتا بالنظر لتواجده كبديل لمانويل نوير.
وعلى الجانب الآخر سيجد داني اولمو، لاعب لايبرج الالماني، وجريمالدو ممثل باير ليفركوزن الألماني، نفسهما في موقف صعب، وهما يلعبان على الملاعب الالمانية وامام الجماهير المحلية، ولكن بقميص لا روخا.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search