بعد تصدرها الترند مع الفنانة "هاجر أحمد" ما السر وراء كون الحقائب " البراند" باهظة الثمن

الأحد، 30 يونيو 2024 06:07 م

الفنانة هاجر أحمد

الفنانة هاجر أحمد

سوزان سعيد

ظهرت فى الأيام الماضية الفنانة" هاجر أحمد" غاضبةً بسبب تلف حقيبتها ماركة" Dior" التى يقترب ثمنها من 5000 دولار أى ما يعادل 250000 جنيهاً مصرياً، على يد أحد المغاسل.

 قد يبدو هذا الرقم  مبالغاً فيه بالنسبة للكثيرين، ولكن فى الحقيقة فإن أسعار الحقائب البراند من الماركات الأخرى تتجاوز هذا الرقم بمراحل، حيث تباع مثلاً حقيبة Hermes"  الأشهر عالمياً " Birkin Porsous Crocodile"  بنصف مليون دولار تقريباً أى  أنها تتخطى مليونى جنيهاً مصرياً،  والمفاجأة أن المعروض منها لا يفى بالطلب المتزايد عليه!

والسؤال لماذا تباع حقائب الماركات العالمية بهذه الأسعار الباهظة وتشترى لآخر قطعة؟ 

صعوبة الحصول على المواد الخام:

تصنع معظم حقائب Birkin   مثلاً، من جلود التماسيح ، أى أن الأمر يتطلب العثور على هذه الحيوانات و صيدها وهى عملية شاقة ومكلفة، علاوة على أنها  نادرة.

جلد طبيعى وفاخر :

الجلود المستخدمة فى هذه الحقائب هى جلود طبيعية 100%، كما أن  جلد التمساح الطبيعى  يتفوق على كل أنواع  جلود الحيوانات الأخرى من حيث الفخامة والمتانة.

صعوبة معالجة الجلود:

معظم الجلود المستخدمة فى تصنيع هذه الحقائب  لحيوانات مفترسة مثل التماسيح، تعرضت جلودها للندب والاصابات من عمليات الصيد والافتراس، مما يتطلب إجراء معالجة دقيقة ومكلفة للغاية لجلودها.

أحجار كريمة ومعادن نفيسة:

تزين دار الأزياء بعض الحقائب بالذهب والماس، وهو ما يرفع بالتأكيد سعر الحقيبة.

صناعة يدوية بالكامل:

حقائب الماركات العالمية تصنع يدوياً بالكامل، لذا يخضع العامل الذى سيقوم بتصنيع حقيبة "    “Killy التابعة لدار "Hermes" مثلاً للتدريب لمدة أربع أعوام تقريباً، وعند  تصنيع الحقيبة يعكف عليها حتى الانتهاء منها، ومن المعروف أن العمل اليدوى مكلف دوماً.

إستثمار ذكى وآمن للأثرياء:

شراء حقيبة من ماركة "Chanel" أو "Birkin" أو "Dior" هو استثمار رائع حيث أن قيمتها السوقية تزداد بمرور السنوات، لأنها تجد عدداً كبيراً من النساء الراغبات باقتنائها فوراً بدلاً من البقاء فى قائمة الانتظار للدار التى تبيع الحقيبة.

لا شك أن امتلاك حقيبة "براند" هو استثمار رائع وعظيم، حال توفر المال ! 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search