لطلاب الثانوية العامة.. 3 أماكن يمكنكم المذاكرة فيها عند إنقطاع التيار الكهربائى

السبت، 29 يونيو 2024 10:40 م

طلاب ثانوية عامة

طلاب ثانوية عامة

سوزان سعيد

يؤدى نحو 7 ملايين و450 ألفا و86 طالبا وطالبة إمتحانات الثانوية العامة، ويعيق انقطاع التيار الكهربائى فى ظل درجات الحرارة الشديدة  تحصيلهم ومراجعتهم للدروس، وفى لفتة إنسانية راقية تثبت كيف يتكاتف المصريين مع بعضهم وقت الأزمات، أعلن عدد من الأماكن فى مختلف المحافظات عن فتح أبوابه لاستقبال طلاب الثانوية العامة فى أوقات انقطاع التيار الكهربائى فى منازلهم، لاستذكار ومراجعة دروسهم... نتعرف عليهم فى هذه السطور.

1.الكنائس: قاعات مكيفة ومشروب وانترنت مجانى.

فى الاسكندرية أعلنت كنائس الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس و كنيسة السيدة العذراء والملال غبريال وكنيسة ماري جرجس  باكوس وكنيسة السيدة العذراء والشهيدين بالعامرية وكنيسة الملاك ميخائيل مصطفى كامل، كنيسة العذراء شارع سيف، وكنيسة الملاك رافائيل في العجمي، الكنيسة الإنجيلية بالعطارين عن استقبالهم للطلاب فى قاعات الكنيسة المكيفة مع تقديم مشروب وانترنت مجانى للطلاب طوال فترة الامتحانات.

فى القاهرة يمكنك التوجه إلى كنائس الشهيد مارجرجس بالجيوشي بشبرا، كنيسة رابطة القدس في الظاهر، كنيسة العذراء مريم والبابا اثناسيوس والانبا بولا بعين شمس الغربية، كنيسة الملاك ميخائيل عن استقبال الكنيسة للطلاب .

وفى الصعيد رحبت  كنيستى القديسين يواقيم وحنه، في المنيا، والكنيسة الإنجيلية الأولى بأسيوط باستقبال الطلاب أيضاً.

2.النوادى:

فى محافظة الدقهلية  أعلنت أندية جزيرة الورد فى المنصورة، نادى الحوار للالعاب الرياضية، نادى الجزيرة ونادى دكرنس الرياضى ، ومركز التنمية الشبابية باستاد المنصورة عن استقبال الطلاب فى قاعات مكيفة..

3.قاعات الافراح:

فى بورسعيد تحولت  قاعة الأفراح" قصر النورس"  من مكان صاخب يضج بالموسيقى والغناء،  إلى صومعة للعلم والمذاكرة بفضل الشركة القائمة على إدارتها، والتى قررت استقبال الطلاب من الساعة 12 ظهرا وحتى الساعة 9 مساءاً للاستذكار.

وختاماً كل الدعوات الصادقة بالتوفيق والسداد لطلاب الثانوية العامة، الذين يخوضون امتحاناتهم فى هذه الظروف العصيبة، وكل الشكر والامتنان لكل القائمين على الأماكن المختلفة بكافة المحافظات والتى بادرت بدعوة الطلاب واستضافتهم فى قاعاتها وتوفير كل سبل الراحة لهم لمساعدتهم على تجاوز هذه الازمة،  والتى اثبتت أن مصر رغم كل ما تعانيه من أزمات  "فيها حاجة حلوة".

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search