تعرف على مسلسل خناقات الفنانة شيرين عبد الوهاب و حسن الشافعي

السبت، 29 يونيو 2024 10:17 م

خناقات الفنانة شيرين عبد الوهاب و حسن الشافعي

خناقات الفنانة شيرين عبد الوهاب و حسن الشافعي

نوران خالد   -  

خناقات متسلسلة بين شيرين عبد الوهاب وحسن الشافعي .. أثارت قضية شيرين عبد الوهاب الجدل على مواقع السوشيال ميديا بسبب خروج الملحن حسن الشافعي عن صمته وتناول أزمة شيرين.

والأخيرة لم تصمت طويلا عن ادعاءات الملحن حسن الشافعي، وردت  عليه من خلال بيان سنسرد قصته في هذا التقرير.

وخلال هذه السطور تعرف على قصة خلافات وخناقات  شيرين عبد الوهاب وحسن الشافعي:

 

ودخلت شيرين في أزمة جديدة تتعلق بتسريب إحدى أغنياتها والخلاف مع الملحن حسن الشافعي الذي أصدر بيانا باسم شركته cement

وتزعم شركة الشافعي في البيان أنها تعاقدت مع شيرين بتاريخ 11/10/2018 لإدارة قناتها على اليوتيوب واستغلال أعمالها الفنية، وأن شيرين كانت على علم تام بهذا العقد، والدليل على ذلك قبولها للدعوة. لتنضم رسميًا إلى شبكة "The Cement" على اليوتيوب وتدوينتها على إنستجرام احتفالًا بوصول قناتها إلى مليون مشترك، وهو ما تقول الشركة إنه يؤكد أن الخدمة قدمت بالفعل.

ويرى البيان أنه من غير المنطقي أن تدعي شيرين أن الشركة استحوذت على قناتها على اليوتيوب دون علمها أو موافقتها، خاصة أنها انتظرت أكثر من 4 سنوات لاتخاذ الإجراءات القانونية في 2023-2024.

بيان حسن الشافعي

وكتب حسن الشافعي في بيانه : «أعددنا نحن مكتب حافظ وشركاه، محامون شركة ذي بيسمنت للإنتاج الفني هذا البيان الرسمي بناء على طلب موكلنا وبالنيابة عنه، ردا على ما تناولته البرامج الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي يوم السبت الموافق 22 يونيو 2024 من ادعاءات باطلة جاءت على لسان الفنانة شيرين عبدالوهاب وببيان محاميها».

وذكر البيان: «الفنانة شيرين عبدالوهاب يربطها بشركة ذي بيسمنت عقد اتفاق على تشغيل خدمة اليوتيوب واستغلال المصنفات الفنية بتاريخ 2018/10/11 والساري مدته من 2018/09/2، وإذ تؤكد أن الشركة قد بدأت في تقديم الخدمة فعليا منذ ذلك الوقت، ووكلت الفنانة شيرين عبدالوهاب شقيقها محمد عبدالوهاب للتوقيع على العقد سالف البيان بموجب توكيل خاص يبيح التعاقد على مصنفاتها الفنية وتوكيل رسمي شامل عام + بنوك صدرا في يوم 2018/10/11».

وأضاف: «أن الفنانة شيرين عبدالوهاب كانت على علما يقينيا بذلك التعاقد وما يؤكد ذلك: 1- قبولها دعوة شركة ذي بيسمنت على اليوتيوب لانضمام قناتها رسميا لشبكة ذي بيسمنت، وذلك تفعيلا لحق شركة ذي بيسمنت في إدارة قناة الفنانة شيرين عبدالوهاب لصالحها تنفيذا لشروط وأحكام العقد، ومن ثم لا يتصور ذلك دون علم أو موافقة الفنانة شيرين عبدالوهاب».

واختتم البيان: «فلا يستقيم أن يتم ذلك التعاقد ويتم تقديم الخدمة لصالحها طوال تلك الفترة دون علمها أو موافقتها، وتنتظر أكثر من أربع سنوات لاتخاذ إجراءات قانونية خلال عامي 2023-2024 ضد شركة ذي بيسمنت لتدعي استيلاء الشركة على قناتها باليوتيوب، 2- قيام الفنانة شيرين عبدالوهاب بتاريخ 30-8-2018 بنشر صورة لها على حسابها الشخصي بالانستجرام تحتفل فيها بحصولها على درع اليوتيوب الذهبي- ووصول قناتها على اليوتيوب لمليون مشترك- وتناولت بالشكر في تعليقها على تلك الصورة شركة ذي بيسمنت لمجهودهم ودعمهم لها لتحقيق هذا الإنجاز، وتنوه أن تاريخ هذه الصورة يؤكد أن الخدمة قد بدأت فعليا».

رد شيرين عبد الوهاب على الملحن حسن الشافعي 

وأعربت شيرين، في بيان رسمي، عن خيبة أملها واشمئزازها من التصريحات التي أدلى بها حسن الشافعي نيابة عن شركة روتانا، واتهمه فيها باستغلال توكيل رسمي منحه له زوجها الراحل محمد عبد الوهاب. 

وبحسب شيرين، فإن الشافعي كان يستخدم هذا التوكيل لتوقيع العقود والشراكات مع الشرنوبي دون علمها أو موافقتها.

وهذا هو الأحدث في سلسلة من الهجمات التي شنتها شيرين ضد الشافعي، الذي ظل صامتا طوال المراحل الأولى من النزاع،  وتتساءل شيرين في تصريحها عن الظهور المفاجئ للشافعي الذي يبدو أنه يدافع عن الشرنوبي ويتضامن معه. 

كما تتهمه بتقديم ادعاءات كاذبة وتضليل الجمهور وهو ما تعتقد أنه عدم احترام لذكائهم.

وبدأ الخلاف بين شيرين والشرنوبي عندما طرح الأخير أغنية بعنوان "وحي" تزعم شيرين أنها مقتبسة من أغنية سبق لها أن سجلتها،  ونتيجة لذلك، طالبت شركة روتانا بغرامة قدرها 8 ملايين جنيه مصري بسبب الإخلال بالعقد، وتم فسخ العقد من قبل المحكمة،  وأدى ذلك إلى معركة قانونية بين الطرفين، حيث ادعى الشرنوبي، شريك شيرين، أنه حصل بالفعل على حكم لصالحه. لكن شيرين توضح أن القضية لا تزال قيد الاستئناف وأن الحكم ليس نهائيًا بعد.

كما تسلط شيرين الضوء على خطة الشرنوبي المزعومة لسجنها بسبب خرق العقد المبرم بينهما، وتكشف أن هدف الشرنوبي النهائي كان إجبارها على الاعتراف بعقد لم توقعه مطلقًا، لكن خطته فشلت بعون الله، وسيواجه قريباً عواقب أفعاله.

وتظهر لهجة تصريح شيرين إحباطها وغضبها تجاه الشرنوبي والشافعي اللذين تتهمهما بخداعها واستغلالها. 

ومنذ خروج تصريحات المطربة الشهيرة شيرين عبد الوهاب، عن علاقتها بالمنتج الفني حسن الشافعي، والشاعر محمد عبد الوهاب، لم تتوقف الجدل والتساؤلات حول هذا الموضوع.

 وفي تصريحاتها الأخيرة، تساءلت المطربة اللبنانية عن سبب عدم تقديم أصل العقد في دعوى التحكيم، مشيرة إلى أن ذلك يعد استغلالًا للقانون، في ظل دولة القانون التي نحن عليها.

كما أكدت عبد الوهاب، أن عقدها مع الشافعي قد تم إلغاؤه، وأن تحرير العقد في يوم واحد مع تحرير التوكيل، يدل على سوء نية واضحة من جانبه، فضلاً عن إدخال شرط التحكيم في العقد، الأمر الذي يعتبر مخالفًا للقانون.

وجاءت تصريحات شيرين في تعقيب على كلام حسن الشافعي، الذي اتهمها بعدم تقديمها لتقارير عن أرباحها من عدد المشاهدات على قناتها الخاصة على اليوتيوب، وعدم إدراج أغنيات جديدة في هذه الفترة.

 ونفت عبد الوهاب هذه الاتهامات، مؤكدة أنها لم توقع أي عقود مع الشافعي أو الشاعر محمد عبد الوهاب، وأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقوقها.

ومن جانبها، أوضحت شيرين أنها كانت تثق في هذا العقد، لكنها تفاجأت بعدم وجود تقارير شهرية تخص حجم أرباحها وعدد المشاهدات على قناتها، مشيرة إلى أنها لم تتلق أي مبالغ مالية من الشافعي. 

وأضافت أن الأرباح التي حصلت عليها من اليوتيوب، قد تم استغلالها من قبل الشاعر محمد عبد الوهاب.

ولفتت شيرين إلى أنها ستتخذ إجراءات قانونية ضد الجميع، وستكشف الحقائق من خلال مستندات قانونية، وأنها لا تخشى أي مسؤول أو مرتكب للظلم في هذه القضية،  وختمت تصريحاتها بعبارة "إن غدًا لناظره قريب"، لتؤكد أن الحق سينتصر في النهاية.


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search