فليك في برشلونة.. شهر من الصمت

السبت، 29 يونيو 2024 02:27 م

فليك مدرب برشلونة

فليك مدرب برشلونة

اكمل الالماني هانز فليك شهره الاول في برشلونة كمدرب جديد للفريق الاسباني خلفا لتشافي هيرنانديز لكنه لم يحمل اي جديد. 
وكانت إدارة برشلونة قد تعاقدت مع المدرب السابق للمنتخب الألماني وفريق بايرن ميونخ في التاسع والعشرين من مايو الماضي، معلنة بداية الحقبة الألمانية للفريق الذي بصم السنة الماضية على موسم صفري. 
وبعد مرور شهر كامل لفليك لم تعاين الجماهور الكطالونية أي جديد، لا تعاقدات جديدة او تحركات على مستوى سوق الانتقالات، ولم يتحدد اي مغادر للفريق بالنظر لقائمة المعارين الكبيرة، بالإضافة لاستمرار الوضع الاقتصادي الصعب للنادي، والذي يعيقه في جلب نجوم الكرة العالمية. 
كما ان المدرب الجديد لم يظهر في اي حدث للنادي، او اجراء مقابلات اعلامية او مؤتمرات صحفية منذ ظهوره في اعلان التعاقد مع النادي، مكتفيا بلقطة لاجتماعه مع البرتغالي ديكو، المدير الرياضي، بالإضافة للتعرف على بعض لاعبي الفريق المصابين و الذين يواصلون التأهيل للتعافي من الاصابة، على غرار المدافع الايسر أليخاندرو بالدي ومتوسط الميدان الهولندي فرينكي دي يونغ، والظهور في مناسبات تخص الفريق الثاني لبرشلونة وفرق الشباب. 
وتبدو الامور هادئة داخل جدران النادي، لكنه هدوء اكثر من اللازم، بالنظر لوضع النادي الذي فشل في الحصول على اي لقب في الموسم المنصرم، وهو ما دفعه لتغيير القيادة الفنية واسناد المهمة لفليك، مع التأكيد على حاجة الفريق لتدعيمات قوية للمنافسة على الألقاب في الموسم الجديد. 
وبحسب الحالة الفنية للفريق تم الإتفاق على حاجة التشكيلة لمحور دفاعي قوي يمنحها التوازن وسط الميدان، وسط ترشيحات ضمت الالماني كيميتش لاعب بايرن ميونخ، والاسباني روزيميندي لاغب ريال سوسيداد ، لكن قدرة الفريق المالية قد تدفعه لاختيارات اخرى اقل كلفة. 
وعلى الصعيد الهجومي فان جماهير البارصا ترغم في رؤية نيكو ويليامز جناح اتلتيك بيلباو، المشارك رفقة المنتخب الاسباني في اليورو، على الجناح الايمن لهجوم البارصا، وهو الشيء الذي تتفق فيه ادارة النادي مع جماهيرها، الى جانب وجود داني اولمو كخيار متاح للتدعيم، لكن العائق نفسه، حتى الآن، يمنع الادارة من الدخول في مفاوضات مع اندية اللاعبين بسبب ارتفاع المقابل المادي المطلوب. 
وللخروج من الازمة الاقتصادية للفريق والتخلص من قيود اللعب المالي النظيف الذي تفرضه قوانين الاتحاد الاسباني، تحتاج ادارة النادي لإجراء عملية بيع لاحد نجوم الفريق بمقابل كبير، بالاضافة لانهاء بعض التعاقدات المؤسساتية على رأسها انهاء الاتفاق مع شركة نايك المصنعة لاقمصة النادي، والتي من المتوقع ان تضخ اموالا مهمة عقب توقيع عقود التجديد بينهما. 
وبالإضافة للعامل المادي، يفرض عامل الزمن نفسه كمؤثر قوي على الفريق، فمن المفترض ان تبدء حقبة الألماني فليك رسميا مع لاعبيه في العاشر من شهر يوليو القادم. 
فقد اعلن النادي في بيان صادر يوم الأربعاء انطلاق فترة الاعداد في المدينة الرياضية جوان جامبر في العاشر من يوليو، حيث يجري اللاعبين الفحوصات الطبية المعتادة قبل بداية التحضير للموسم الجديد، لكن ازمة المدرب الجديد تتمثل في عدم قدرته على العمل مع قائمة الفريق كاملة، بالنظر لمشاركة عدد كبير مع منتخباتهم في اليورو وكوبا امريكا وحتى دورة الألعاب الأولمبية، مما يتيح له اللاعبين غير الدوليين وبعض عناصر فريق الشباب . 
وسيتعين على الفريق السفر للولايات المتحدة الأمريكية في السابع والعشرين من شهر يوليو لخوض المعسكر الخارجي، حيث يخوض الفريق تحت قيادة فليك مباريات ودية قوية بداية من مواجهة مانشستر سيتي الانجليزي متم شهر يولير، ثم الكلاسيكو اما ريال مدريد في الرابع من أغسطس، قبل ان يختتم مبارياته الجولة بلقاء ميلان الايطالي في السابع من الشهر ذاته.
وينطلق الموسم رسميا لابناء برشلونة في 17 أغسطس بخوض اول لقاء في الليغا عندما يحل ضيفا ثقيلا على فالنسيا العنيد.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search