رئيس رابطة الاندية يحسم مصير مباراة سموحه وبيراميدز

الجمعة، 28 يونيو 2024 10:05 م

رابطة الأندية

رابطة الأندية

انهى احمد دياب رئيس رابطة الاندية المحترفة الجدل القائم حول مصير مباراة سموحة وبيراميدز التي توقفت بعد نشوب حريق اثناء اجراءها مساء الجمعة على ارضية ستاد الإسكندرية. 
وأكد دياب في تصريح رسمي ان مباراة سموحه وبيراميدز التي تدخل ضمن مباريات الجولة 28 من عمر دوري نايل ستتم اعادتها كاملة. 
واستند رئيس رابطة الأندية في القرار المتخد  ان "ما حدث في ستاد الإسكندرية سيوضع تحت بند الظروف القهرية، وبالتالي سيتم إعادة مباراة سموحة وبيراميدز" .
اما عن طرفي المباراة، فقد طالبت ادارة نادي سموحه باعادة المباراة، لان ماحدث ظرف قهري لا دخل لهم به، ولا يمكن اعتباره انقطاع في الكهرباء نتيجة تقصير من الفريق صاحب التنظيم، فيما طالبت ادارة بيراميدز في شخص ممدوح عيد الرئيس التنفيذي للنادي بحصول فريقه على النقاط الثلاث، لأن انقطاع التيار الكهربائي ليس عذر قهري لكن مسؤلية صاحب الأرض. 
وكانت أعمدة الدخان قد تعالت بستاد الإسكندرية مع انطلاق الشوط الثاني من المباراة بسبب ماس كهربائي ادى لحريق كابلات بغرفة الكهرباء ناحية المقصورة، ليتم ايقاف اللقاء الذي كانت تشير النتيجة حينها للتعادل بهدف لمثله.
واستقر مراقب المباراة والحكم حينها على ايقاف اللعب والانتظار لمدة 20 دقيقة، كفرصة لاعادة الأمور لطبيعتها وضمان اكمال اللقاء بأمان، وإلا فمن المقرر الغاء المباراة، وهو ما حدث بالفعل بعد تجاوز المهلة الزمنية المتفق عليها. 
وكان النتيجة المسجلة عند ايقاف المباراة التعادل الايجابي بهدف لمثله، حيث كان الفريق السكندري هو السباق للتسجيل عبر مهاجمه حسام حسن من علامة الجزاء في الدقيقة 15 من عمر الشوط الاول الذي انتهى بشكل مثير بهدف التعديل لبيراميدز عبر رأسية مايلي، وطرد حارس سموحه الهاني سليمان قبل لحظات من الاستراحة.
وتنص لائحة الدوري على أنه في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة 45 دقيقة سواء كانت فترة متصلة أو فترات متقطعة، يتم إلغاء المباراة واحتساب الفريق الضيف فائزا 2-0 نظرا لعدم اعتبار انقطاع التيار الكهربائي من الظروف القهرية.
أما في حالة إلغاء المباراة لظرف قهري، فيتم إعادتها لاحقا في موعد تحدده لجنة المسابقات.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search