المملكة تنظم الحدث الختامي لمشروع IMOCARES في لندن لتعزيز التعاون البحري

الجمعة، 28 يونيو 2024 08:54 م

المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية

نظمت المملكة العربية السعودية بالتعاون مع المنظمة البحرية الدولية الحدث الختامي لمشروع IMOCARES 2023-2024 في لندن، تزامنًا مع الدورة الرابعة والسبعين للجنة التعاون الفني. 

حضر الحدث أكثر من 30 مندوبًا من أربع دول تم اختيارها للمشاركة في تحدي IMOCARES Marine Global Technology Challenge. 

يعكس هذا المشروع، الممول بالكامل من المملكة، الجهود المبذولة لتعزيز التعاون الدولي لإزالة الكربون من الغازات الدفينة في الصناعة البحرية.

شارك في الحدث أربع دول: سانت كيتس ونيفيس، ناميبيا، موريشيوس، وترينيداد وتوباغو. هذه المشاركة جاءت في إطار تحدي IMOCARES Marine Global Technology Challenge، الذي يهدف إلى تشجيع الحلول التكنولوجية المبتكرة التي تلبي احتياجات الموانئ والسفن المحلية في أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي.

تضمن الحدث عددًا من العروض التقديمية وحدثًا جانبيًا بعنوان "الشحن المحلي وإزالة الكربون في المناطق النامية". 

جمع الحدث خبراء الصناعة وأصحاب المصلحة لمناقشة القضايا الرئيسية التي تواجه الصناعة البحرية، مثل التحديات التقنية والبيئية والاقتصادية المرتبطة بإزالة الكربون.

وأعربت المملكة عن نيتها في مواصلة دعمها لمبادرات مثل IMOCARES وتحدي التكنولوجيا البحرية العالمية. تهدف هذه المبادرات إلى جمع الدول للعمل معًا نحو مستقبل أكثر استدامة من خلال تطوير حلول تعاونية للتحديات الكبرى التي تواجه القطاع البحري. يدعم هذا التوجه التكامل في الجهود الدولية لتحقيق أهداف المنظمة البحرية الدولية لإزالة الكربون من الغازات الدفينة.

يعد تحدي IMOCARES Marine Global Technology Challenge، الذي تنظمه المنظمة البحرية الدولية (IMO)، مسابقة رائدة تستهدف مزودي التكنولوجيا البحرية حول العالم. تساهم المسابقة في تشجيع المشاركين على تقديم حلول مبتكرة تلبي الاحتياجات المحددة للموانئ والسفن المحلية في أفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي، مما يعزز من الكفاءة التشغيلية والاستدامة البيئية لهذه المناطق.

من خلال استضافتها لهذا الحدث ودعمها المستمر لمبادرات إزالة الكربون، تؤكد المملكة التزامها بالعمل الدولي المشترك لتحقيق مستقبل بحري أكثر استدامة وصديق للبيئة. هذا الدور يعزز مكانتها كقائد عالمي في مجال الابتكار البيئي والتكنولوجي في الصناعة البحرية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search