ملعب نهائي كأس العالم يتعرض لكارثة

الجمعة، 28 يونيو 2024 05:28 م

سانتياجو بيرنابيو

سانتياجو بيرنابيو

عبرت الصحف الاسبانية صباح الجمعة عن صدمتها من الكارثة التي تعرض لها ملعب سانتياجو بيرنابيو الخاص بريال مدريد بعد غرقه بفعل الأمطار القوية التي عرفتها العاصمة الاسبانية مدريد في الايام الاخيرة.
واشارت الصحف الإسبانية ان الملعب المرشح من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم لاستضافة نهائي كأس العالم 2030، بتنظيم مشترك بين اسبانيا والبرتغال والمغرب، يغرق تحت المياه من تأثير التساقطات المطرية القوية التي باغتته من كل جوانبه.
ونشرت بعض المواقع الإلكترونية فيديو لبعض ارجاء الملعب وهي تغرق تحت المياه التي تتجول بين ممراته، مشيرة الى دق ناقوس الخطر لدى ادارة ريال مدريد لما وصل له حال الجزء المخصص كمتحف للنادي الملكي داخل الملعب.
واتخذت ادارة النادي بقيادة فلورنتينو بيريز، رئيس النادي وقائد المشروع الاصلاحي والاستثماري للملعب، حزمة من الإجراءات لحصر الاضرار التي تعرض لها الملعب ومرافقه، واعادة إصلاح ما افسدته المياه.
ومايثير قلق الجماهير المدريدية هو تكرار المشهد ذاته شهر أكتوبر الماضي بفعل التساقطات المطرية، الشيء الذي يطرح التساؤلات حول مدى نجاعة التخطيط الهندسي لانجاز هذا المشروع الضخم.
وعبرت الجماهير البيضاء عن سخطها مما يحدث لملعبها بمجموعة من التعاليق على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب احدهم "نحو 2000 مليون يورو لتغطية الملعب وتركيب ستائر ضد وصول الامطار للملعب.. ولكنه يغرق تحت الامطار! ياله من خطأ"، فيما سخر آخر قائلا "اكثر من 1000 مليون يورو لايصال مياه الامطار الى الملعب ومرافقه.. ما هذه الفوضى؟ ".
وتسابق ادارة النادي الملكي لاكمال مشروع "بيرنابيو الجديد" ليكون جاهزا حسب الموعد المحدد سلفا وهو سبتمبر المقبل، بعد تطويره بسقف قابل للاغلاق في دقائق معدودة لمواجهة الامطار، وشاشات عرض بزاوية 360 درجة، وارضية ملعب من العشب القابل للطي لاستغلال الملعب في احداث غير كرة القدم كالمناسبات والحفلات الفنية، وتغيير لون مقاعد الجماهير للون الأزرق الداكن، وتجهيز مرافق الملعب بمطاعم ومتاجر، بالاضافة لمتحف "فيجاس" الذي سيعرض كل ألقاب وانجازات وقمصان اساطير العملاق الاسباني الأوروبي، وهي التعديلات التي رصد لها نحو 1.76 مليار يورو، بحسب تقديرات قسم الحسابات بادارة ريال مدريد.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search