ميسي يحطم الأرقام القياسية في كوبا أمريكا

الجمعة، 28 يونيو 2024 02:33 م

 ميسي

ميسي

يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لتدوين رقم قياسي جديد في كتاب ارقامه القياسية، واقتحام تاريخ كوبا أمريكا كأكثر لاعب خوضا للمباريات في تاريخ البطولة.
ويقف النجم الأرجنتيني على بعد مباراة واحدة للانفراد برقم الاكثر خوضا للمباريات في تاريخ البطولة القارية بعدما لعب 34 مباراة خاضها في 7 نسخ من البطولة. 
ومع اول مشاركة جديدة رفقة منتخب بلاده في النسخة الحالية للبطولة، والتي تستضيفها الملاعب الأمريكية حاليا، سينفرد ميسي بالرقم القياسي الجديد متجاوزا التشيلي سيرجيو ليفينجستون صاحب ال34 ، والذي برز اسمه كأحد أفضل حراس المرمى في اربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، فيما يحتل البرازيلي زيزينهو المركز الثالث ب33 مشاركة في كوبا أمريكا.
ويستعد المنتخب الأرجنتيني حامل اللقب لمواجهة منتخب البيرو فجر الاحد، في ختام مباريات الدور الأول ضمن المجموعة الاولى التي يتصدرها بفوزين على كندا وتشيلي. 
من جهة أخرى يتبقى لنجم برشلونة السابق رقم قياسي آخر يحتاج لمواصلة اللعب لسنوات اكثر ان هو اراد تلقيبه باللاعب الاكثر مشاركة في بطولة امريكا.
ويتربع التشيلي انخيل رومانو والاكوادوري أليكس اجيناجا على عرش الاكثر مشاركة في البطولة القارية بالظهور في 8 نسخ، بفارق نسخه واحدة عن الاسطورة الأرجنتيني.
وان كان هذا الرقم يبدو ابعد في المنال بالنسبة لميسي، إلا انه يتوفر على فرصة لتحقيق رقم قياسي يبدو في المتناول، وهو الاكثر تحقيقا للفوز في البطولة. 
الرقم مسجل باسم البرازيلي زيزينهو برصيد 23 انتصار من 33 مباراة، ويحتاج نجم الارجنتين للانتصار في 3 مباريات لتسجيله باسمه، بعدما احرز من قبل 21 فوزا في 34 مشاركة. 
وكان ميسي قد فرض سطوته العالمية مع منتخب بلاده عقب احرازه كأس العالم في قطر 2022، بعدما بات اكثر لاعب مشاركة في المونديال ب26 ظهور، منتزعا الرقم من الاسطورة الألماني لوتار ماتيوس، ليصبح الاكثر مشاركة في كوبا أمريكا وكأس العالم.
ولعشاق المقارنة بين ميسي ورونالدو، فان الأخير حقق رقم الاكثر مشاركة قارية في كأس أوروبا ب26 مباراة حتى الآن، في انتظار باقي مشوار نجم النصر السعودي مع المنتخب البرتغالي في اليورو المقام حاليا بالملاعب الالمانية.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search