الويفا يستبعد ممثل التحكيم الاسباني الوحيد

الجمعة، 28 يونيو 2024 12:13 ص

مانزانو

مانزانو

أشارت تقارير اعلامية، الخميس، ان الإتحاد الأوروبي لكرة القدم بصدد اعلان استبعاد ثنائي التحكيم الإسباني خيسوس خيل مانزانو، وهيرنانديز هيرنانديز من بطولة كأس أوروبا المقامه حاليا بالاراضي الألمانية.

وكان خيسوس خيل مانزانو قد ادار مباراة واحدة في مشوار البطولة جمعت بين فرنسا والنمسا، والتي انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لمثله ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات.

فبعد نهاية الدور الاول، تقوم لجنة الحكام التابعة للويفا باستبعاد عدد من الحكام التي لن تواصل مشوار اليورو، حالها حال المنتخبات التي تفشل في التأهل، وعليه فان مانزانو لن يتمكن من المشاركة في اي مباراة اقصائية من اليورو، رفقة مواطنه هيرنانديز هيرنانديز الذي شاركه في ادارة المباراة الوحيدة ولكن من غرفة تقنية حكم الفيديو المساعد، والتي ستشهد استمرار ماتينيز مونويرا كآخر اسباني، ولكنه كحكم لل"فار". 

وكان خيل مانزانو هو الحكم الوحيد الذي مثل الصافرة الاسبانية في اليورو كحكم رئيسي، لكن، وحسب التقارير الصحفية، فإن مردوده تأثر بتأثر التحكيم الاسباني ككل على الصعيد المحلي بفعل مجموعة من الحالات التحكيمية الجدلية والاحداث التي أثيرت حوله.

وكانت لجنة الحكام التابعة للإتحاد الاسباني لكرة القدم قد قامت باستبعاد مانزانو نفسه من إدارة المباريات المحلية لعدد من الجولات عقب الجدل الذي اثير خلال مباراة ريال مدريد ومضيفه فالنسيا شهر مارس الماضي، بعدما اطلق صافرة نهاية اللقاء في اللحظة التي كان يهم فيها الفريق الملكي باحراز هدف الانتصار الثاني، لكنه اطلق صافرته منهيا المباراة بالتعادل الايجابي.

ولم تسلم سمعة التحكيم الاسباني نفسها من الشبهات بعد توجيه اصابع الاتهام لها تهمة فساد رياضي وتلاعب، وذلك في اعقاب قضية نيجريرا الشهيرة، والتي اتهم فيها نادي برشلونة بتقديمه دفعات مالية لنائب رئيس لجنة الحكام السابق خوسيه ماريا نيجريرا، بلغت 7.3 مليون يورو خلال الفترة مابين 2000 و2018، مقابل بعض المعلومات عن الحكام. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search