فنون متنوعة وتكنولوجيا بطابع طبيعي في متحف تيم لاب بجدة

الخميس، 27 يونيو 2024 11:12 م

متحف تيم لاب بجدة التاريخي

متحف تيم لاب بجدة التاريخي

يقع متحف تيم لاب بجدة التاريخية ضمن البرامج التي تقوم بها المملكة في سبيل بلوغ رؤية 2030. 
والذى قد تم إنشاؤه بالتنسيق مع وزارة الثقافة ومجموعة تيم لاب العالمية التابعة لمبادرات برنامج جودة الحياة.
ويقع المتحف على مساحة تصل إلى حوالي 10000 متر مربع، ويعتبر هو المتحف الأول من نوعه في الشرق الأوسط، ويطل على ضفاف بحيرة الأربعين، ويقع مقابله المناظر البانورامية لجدة التاريخية التي تقع ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم الثقافة "اليونسكو". 
ويأتي هذا المتحف كجزء من مبادرة  تطوير البنية التحتية للمعارض الثقافية، وتسعى المبادرة إلى إعداد البنية التحتية الثقافية لإثراء الطابع الثقافي للمملكة.  
ويحتوي المتحف على مجموعة كبيرة من الفضاءات المذهلة، كما يشمل هذا المشروع 80 عملا مستقلا ومترابطا، وكذلك يحتوي على عالم واحد بلا حدود، والذى يعد نقطة قوية في المظهر الثقافي بالسعودية. 
ويتيح المتحف فنون متنوعة وتكنولوجيا بطابع طبيعي وكل هذا في رقعة إبداعية مميزة، ويعتبر عالم بلا حدود من هذه الفنون والذي يكتسب الناس من خلاله معلومات عن العالم من خلال أجسامهم، إلى جانب غابة الألعاب الرياضية والتي تعتبر فضاءً مبتكرًا يمنح إمكانية الإدارة المكاني، والذى يعتمد في عمله على فهم العالم عن طريق الجسم والتفكير فيه بشكل ثلاثي الأبعاد.

ويعتبر هذا المشروع من ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، والذى يعتبر أحد برامج تحقيقي رؤية المملكة 2030، والذى يضع نصب أعيته النهوض بالعائد السعودي في الفنون والثقافة.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search