برشلونة يتحرك لتحصين نجوم المستقبل

الخميس، 27 يونيو 2024 05:52 م

برشلونة

برشلونة

تفكر ادارة نادي برشلونة الاسباني جديا في اتخاذ إجراءات سريعة للحد من مطامع الاندية الاوروبية التي تستهدف خطف نجومها المستقبلية.

وتسعى ادارة لابورتا رئيس النادي لمراجعة عقود لاعبيها الشباب، وخاصة الذين يقفون على بعد خطوة من الفريق الاول او يمثلون مطمعا لدى الفرق الاوروبية كنجوم مستقبلية، وذلك بتحرير عقود جديدة وزيادة الشرط الجزائي فيها. 

ويعد نجاح فريق تشيلسي الانجليزي، خلال الاسبوع الجاري، في خطف مارك جويو الذي كان  يمثل مستقبل هجوم الفريق الكطالوني لسنوات قادمه عبر تفعيل بند الشرط الجزائي في عقد اللاعب والذي لا يتعدة 6 مليون يورو، آحدث حلقة في مسلسل استقطاب نجوم مدرسة لاماسيا مصنع لاعبي برشلونة.

صاحب ال18 ربيعا نجح في المساهمة بعشرة اهداف خلال 17 مشاركة له مع الفريق الرديف بتسجيل 6 اهداف وصناعة أربعة، فيما نجح في تدوين هدفين بقميص الفريق الاول خلال 7 مباريات شارك فيها كبديل. 

هذه الخطوة دفعت البرتغالي ديكو المدير الرياضي للنادي للشعور بخطر حقيقي نحو ثنائي الفريق الشاب باو كوبارسي وفيرميز لوبيز، والذي تألق بشكل لافت الموسم الماضي رفقة الفريق الاول، والذي بات مطمعا لأندية القمة في اوروبا، بالنظر للقيمة الفنية العالية لهما بالمقارنة مع قيمتهما المالية والمقدرة من خلال موقع الانتقالات ترانسفيرماركت والتي تشير لمبلغ 25 و15 مليون يورو على التوالي. 

وفي الوقت الذي تسعى فيه إدارة النادي لاقناع اللاعبين بالبقاء في برشلونة عبر عقود مميزة ورفع قيمة الشرط الجزائي، تجد الإدارة نفسها مكتوفة الايدي امام الوضع الاقتصادي الصعب للنادي وظروف اللعب المالي النظيف التي تفرضها قواعد الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

هذا الوضع فرض على ديكو، حسب تقارير صحفية، ضرورة إجراء عملية بيع لاحد نجوم الفريق الاول حتى يتمكن النادي من تجاوز ازمته الحالية، والتي قد تحد من قدرته في الحفاظ على نجومه الشابه، وكذلك تسجيل بعض نجومه للموسم الجديد على غرار متوسط ميدانه جافي الذي تعرض لاصابة قوية غيبته طوال الموسم الماضي، وتم رفع اسمه من قائمة الفريق لضم المهاجم البرازيلي الشاب فيكتور روكي القادم من الدروي البرازيلي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search