أرامكو السعودية وسيمبرا توقعان على اتفاقية للغاز الطبيعي المُسال في بورت آرثر

الأربعاء، 26 يونيو 2024 08:58 م

ارامكو

ارامكو

في إطار تعزيز التعاون الدولي في قطاع الطاقة وتلبية الطلب المتزايد على مصادر الطاقة النظيفة والمستدامة، أعلنت أرامكو السعودية وسيمبرا، شركتان رائدتان في مجالهما، عن تنفيذ اتفاقية مبدئية غير ملزمة لمدة 20 عامًا، حيث تأتي هذه الاتفاقية كجزء من استراتيجيات الشركتين لتعزيز موقعهما في السوق العالمي للطاقة والاستجابة للتحديات البيئية والاقتصادية المستقبل

اتفاقية استراتيجية للطاقة العالمية

أعلنت أرامكو السعودية، الرائدة عالميًا في مجال الطاقة والكيميائيات، وسيمبرا، الشركة البارزة في مجال البنية التحتية للطاقة في أمريكا الشمالية، عن تنفيذ اتفاقية مبدئية غير ملزمة مدتها 20 عامًا. تنص الاتفاقية على بيع وشراء 5 ملايين طن سنويًا من الغاز الطبيعي المُسال من مشروع توسعة المرحلة الثانية للغاز الطبيعي المُسال في بورت آرثر. 

كما تتضمن الاتفاقية مشاركة أرامكو السعودية بنسبة 25% في أسهم المرحلة الثانية من المشروع. 

 الرؤى والاستراتيجيات المستقبلية

يتوقع الطرفان إبرام اتفاقية شراء وبيع ملزمة للغاز الطبيعي المُسال، بالإضافة إلى اتفاقيات حقوق ملكية نهائية تعادل إلى حد كبير شروط الاتفاقية المبدئية، مع خضوعها لعدد من الشروط. ناصر النعيمي، الرئيس للتنقيب والإنتاج في أرامكو السعودية، أشار إلى أن الشركة مهتمة باتخاذ خطوات استراتيجية في قطاع الغاز الطبيعي المُسال.

 باعتبار أرامكو شريكًا استراتيجيًا محتملاً في المرحلة الثانية من مشروع بورت آرثر، تتمتع الشركة بوضع مناسب لتنمية محفظتها من الغاز بهدف تلبية الحاجة المتزايدة عالميًا إلى مصادر طاقة منخفضة الكربون.

 هذه الاتفاقية تعد خطوة رئيسية ضمن استراتيجية أرامكو لتصبح لاعبًا عالميًا رائدًا في مجال الغاز الطبيعي المُسال.

توسيع المنشآت والتحديات المستقبلية

جيفري مارتن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سيمبرا، أوضح أن التوسّع المخطط له لمشروع بورت آرثر للغاز الطبيعي المُسال سيسهم في تسهيل توزيع الغاز الطبيعي الأمريكي في الأسواق العالمية،كما ان توسيع النطاق العالمي لمنشأة بورت آرثر يوفر فرصة لتحسين أمن الطاقة مع تقديم بديل منخفض الكربون للفحم في إنتاج الكهرباء. 

المرحلة الأولى من المشروع، قيد الإنشاء حاليًا، تتكون من وحدتين لتسييل الغاز وصهريجين لتخزين الغاز الطبيعي المُسال، اما المرحلة الثانية ستشمل إضافة وحدتين جديدتين قادرتين على إنتاج 13 مليون طن سنويًا. 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search