تعاون بين هيئة الموانئ وشركة ساني الصينية: توقيع عقد لتوريد 80 شاحنة كهربائية

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 03:25 م

ميناء الملك عبدالعزيز

ميناء الملك عبدالعزيز

في خطوة تعزز من ريادة المملكة العربية السعودية في مجال النقل والخدمات اللوجستية، أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن توقيع عقد ضخم مع الشركة السعودية العالمية للموانئ "SGP" وشركة ساني "SANY" الصينية لتزويد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بشاحنات كهربائية.

 توقيع عقد لتوريد الشاحنات الكهربائية

صرحت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" عن توقيع عقد مع الشركة السعودية العالمية للموانئ "SGP" وشركة ساني "SANY" الصينية، المتخصصة في تصنيع المعدات الثقيلة، لتزويد ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بـ 80 شاحنة كهربائية. 

يمثل هذا العقد أكبر عقد منفرد توقعه شركة "SANY" لتصنيع وتوريد الشاحنات الكهربائية، مما يجعل ميناء الملك عبدالعزيز الأكبر في الشرق الأوسط الذي يمتلك هذا العدد من الشاحنات الكهربائية. 

يأتي هذا ضمن عقود الإسناد التجاري التي أبرمتها الهيئة مع "SGP" بقيمة استثمارية تصل إلى 7 مليارات ريال.

 حفل توقيع العقد ومشاركة الشخصيات البارزة

جرى توقيع العقد بين الرئيس التنفيذي لشركة "SGP"، إدوارد تاه، ورئيس مجلس إدارة "SANY"، جيف فو، بحضور وكيل وزارة النقل والخدمات اللوجستية ريان البكري، والرئيس التنفيذي لبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية المهندس سليمان المزروع، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الهيئة العامة للموانئ ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية. كان توقيع العقد جزءًا من فعاليات "معرض النقل واللوجستيات الصين 2024"، حيث يعكس التعاون القوي بين الجهات المشاركة في برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.

 الأثر البيئي واللوجستي للشاحنات الكهربائية

أكد رئيس "موانئ" عمر بن طلال حريري أن توقيع العقد يسهم في تطوير وتحديث ميناء الملك عبدالعزيز ليصبح مركزًا لوجستيًا مرنًا ومستدامًا. 

يعكس ذلك الدور المحوري للميناء في دعم الحركة التجارية وتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي. تتميز الشاحنات الكهربائية بأنها تحافظ على البيئة بفضل انبعاثاتها الصفرية من العوادم، ما يقلل من تلوث الهواء وانبعاثات الغازات الدفيئة، وتتميز بكفاءتها العالية في استخدام الطاقة وتوفير تكاليف التشغيل والصيانة. 

يأتي هذا التوجه في إطار مبادرة الشرق الأوسط الأخضر ومبادرة السعودية الخضراء، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search