"ورشة عمل وزارة التخطيط تسلط الضوء على دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز استراتيجيات التنمية والحكم الرشيد"

الثلاثاء، 25 يونيو 2024 01:46 م

وزارة تخطيط

وزارة تخطيط

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية نظمت ورشة عمل بعنوان "أحدث التكنولوجيات المستخدمة في الحكومة - الذكاء الاصطناعي" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت، بهدف استعراض دور الذكاء الاصطناعي في تحسين استراتيجيات الوزارة ودعم تحقيق أهدافها الاستراتيجية، من بينها رؤية مصر 2030.

الورشة التي حضرها ممثلون عن الإدارة المركزية للإدارة الاستراتيجية ووحدة التحول الرقمي، تناولت عدة مجالات تشمل تحقيق التنمية المستدامة ووضع سياسات فعالة، وإدارة مثلى تعتمد على مبادئ الحوكمة الرشيدة، بالإضافة إلى دراسات لمتابعة تأثيرات الذكاء الاصطناعي لتحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة.

تركزت الورشة أيضًا على أهمية تحديد استخدامات الذكاء الاصطناعي المناسبة لمختلف أقسام الوزارة، مع وضع خطة شاملة للاستفادة القصوى من هذه التقنية في تعزيز الاقتصاد وتحسين كفاءة الإنفاق الاستثماري العام، بالإضافة إلى تعزيز التحول الرقمي والتميز المؤسسي.

هذه الجهود تأتي في إطار سعي الوزارة لرفع قدرات موظفيها وتوفير الإمكانيات اللازمة لضمان جودة العمل، مع التركيز على قيم الابتكار وديناميكية العمل في مواكبة التطورات التكنولوجية، مع التركيز على تعريف وتوضيح مكونات الذكاء الاصطناعي واستخداماته في القطاع الحكومي، بالإضافة إلى مناقشة الأخلاقيات المتعلقة بالاستخدام الفعال لهذه التقنية في العمل الحكومي.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search