انفراجة في أزمة مباراة القمة 128 بين الأهلى والزمالك

الإثنين، 24 يونيو 2024 03:11 م

صورة من مباراة الأهلى والزمالك الماضية

صورة من مباراة الأهلى والزمالك الماضية

محمود الشناوى

تشهد القمة 128 بين الأهلى والزمالك قطبي الكرة المصرية و كلاسيكو الكرة العربية والإفريقية جدال كثير خلال الساعات الماضية و رفض مجلس إدارة نادي الزمالك خوض المباراة وإصدر بيان طلب من رابطة الأندية 4 طلبات قبل مواجهة الأهلى فى قمة الثلاثاء.

اعلن اتحاد الكرة المصري عن وصول طاقم تحكيم اسباني لإدارة المباراة كم تم طرح موقع تذكرتى تذاكر مباراة القمة في موعدها المحدد السابعة مساء الثلاثاء 25 يونيو على ملعب ستاد القاهرة الدولي.

توقع الكثير عدم إقامة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك واعلن مجلس إدارة الزمالك تمسكه بموقفه بل وهناك اخبار في الساعات الماضية عن التصعيد ضد اتحاد الكرة ولجنة المسابقات وتهديد صريح باللجوء إلى الفيفا والمحكمة الرياضية بسبب عدم انتظام المسابقة وجدول المباريات.

رفض اتحاد الكرة و رابطة الأندية المحترفة و لجنة المسابقات تأجيل المباراة وطلب من الجميع تحمل ظروف الكرة المصري خلال الفترة الحالية ومهلة لإعادة هيكلة المنظومة الرياضية المصرية لصالح المنتخب والوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026 .

تحدث مسؤولون من اتحاد الكرة، ومن رابطة الأندية، في وسائل الإعلام المختلفة خلال الساعات الماضية عن إقامة المباراة ؛ وأكدوا على أن القرار في يد مجلس إدارة الزمالك، و في حالة الانسحاب سيتم تطبيق اللائحة وفقًا لقواعد الدوري.

 أصدر نادى الزمالك بيانًا رسميًا عقب مباراة المصري البورسعيدي الماضية يوضح فيه أسباب قراره بالانسحاب من الدوري، والتي تشمل:

عدم استكمال جميع الفرق مباريات الدور الأول: حيث لم تلعب بعض الفرق نفس عدد المباريات، مما يخلق ظلماً رياضياً حسب وجهة نظر الزمالك.
وجود شائعات حول تدخلات في مواعيد المباريات: الشائعات تدور حول تعديل مواعيد المباريات لصالح بعض الفرق المنافسة.

مطالب الزمالك
اشترط الزمالك عودته إلى الدوري بتحقيق مطالب محددة، تشمل:

فتح تحقيق فوري في أحداث مباراته مع المصري.
إعادة ترتيب مباريات الدور الأول: بحيث تلعب جميع الفرق نفس العدد من المباريات.
ضمان نزاهة وشفافية المسابقة.

وعلق الإعلامي أحمد موسى في برنامج على مسؤوليتي المذاعة على أحد الفضائيات، على أزمة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، قائلا: “العالم العربي كله يتنظر قمة الأهلي والزمالك”.

وأضاف موسى، خلال البرنامج “الزمالك له كل الحق في اتخاذ كافة الإجراءات، لكن المباراة للجمهور، والجميع يتنظر هذه المباراة في منافسة شريفة”.

وواصل: “مفيش دولة يحدث فيها هذا الأمر، وهناك منظومة للرياضة، ولا يجب أن يلعب أحد بعقول الجماهير”، مضيفا: “يجب إقامة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في موعدها يوم الثلاثاء القادم”.

مصلحة الدولة
انفعل  موسى، على الهواء، قائلا: "يجب الحفاظ على الجمهور ودعم المنتخب وإقامة مباراة القمة في موعدها"، موضحا: “مصلحة الدولة يتوارى خلفها مصالح الأندية”.

وأكد ، أن مصر قادرة على تنظيم البطولات العالمية على أعلى مستوى، ولا بد من تحديد مواعيد لمباريات الدوري بضوابط واضحة، فى الرياضة جزء أساسي من مكونات الدولة المصرية.

ةأكد اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية المصرية، أنه ليس من حق الزمالك عدم لعب مباراة القمة أمام الأهلي.

وقال ثروت سويلم، خلال مداخلة هاتفية البرنامج " إنه غير مقبول انسحاب أي فريق من الدوري خلال الموسم.

وأضاف أن إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين أعدت مواعيد محددة لإقامة المباريات، معقبا: "الكابتن عامر حسين لا يجامل أي نادي في الدوري".

وأشار إلى أن اللائحة ستطبق على النادي الذي ينسحب من مباراة القمة يوم الثلاثاء، والفريق المنسحب يخسر 2/0 إلى جانب خسارة 6 نقاط، مشيرا إلى أن هناك صعوبة في تنفيذ العقوبات على الأندية الكبرى وهي الهبوط للدرجة الثانية. ورابطة الأندية لن تسمح بمحاولة فشل الدوري، ولا توجد أي قرارات ضد مصلحة أي نادي ولا مجاملة لأي فريق.

وأوضح اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس رابطة الأندية المصرية، أن الجماهير ليست لها دخل بقرارات مجلس إدارة أي نادي في الدوري، وصوت العقل يقول إن مصر فوق الجميع وإقامة مباراة القمة.

واضاف ثروت سويلم  : قمة الأهلي والزمالك في موعدها.. واللائحة ستطبق
 

وكشف عضو مجلس رابطة الأندية، عن أن طاقم التحكيم الإسباني الذي سيدير اللقاء تم التعاقد معهم مقابل 40 ألف دولار تحملها الأهلي، مشيرا إلى أن اللائحة ستطبق على الجميع، وفي حالة انسحاب الزمالك سيخصم منه نقاط اللقاء.

وعلمنا من مصادر خاص مباشر كورة 360 تفاصيل اجتماع مجلس ادارة الزمالك اليوم، الأحد، حيث ناقش المجلس عدة ملفات، وأهمها ما جاء في اجتماع لبيب مع النائب احمد دياب رئيس رابطة الأندية أمس لاتخاذ قرار حاسم بشأن استكمال الدوري.

وقرر المجلس بالإجماع الاستمرار في موقفه والتمسك بمطالبه، وعدم خوض أي مباراة والتصعيد و شكوى ضد ثروت سويلم.

من المنتظر اجتماع طارئ اليوم بين مسؤولي مجلس إدارة الزمالك و رابطة الأندية المحترفة وهناك بواد انفراجة في الأزمة بين تدخل من الأصوات الحكيمة لتقارب وجهات النظر بين جميع الأطراف.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:15 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:53 PM

  • العشاء

    08:11 PM

الجمعة، 20 سبتمبر 2024
search