الحكومة تكشف حقيقة تراجع مصر في مرتبة جودة التعليم العالمي.

الأحد، 23 يونيو 2024 10:28 ص

التعليم

التعليم

نوران خالد   -  

"نفى شادي زلطة، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بكل وضوح ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول تراجع مصر في مرتبة جودة التعليم العالمي.

 وأكد زلطة بأن الفيديوهات التي يتم تداولها تعود لسنوات سابقة، ولا تعكس الواقع الحالي للتعليم في مصر.


تعتبر وزارة التربية والتعليم من أهم الوزارات الحكومية في مصر، وتضعها الدولة على رأس أولوياتها لتطوير منظومة التعليم بكافة جوانبها.

 وقد بذلت الوزارة جهوداً ضخمة على مدار الأعوام الماضية لتحقيق ذلك، بهدف تطوير التعليم في مصر والارتقاء به إلى المستويات العالمية.
وتؤكد الأرقام الأخيرة الصادرة عن مؤشر المعرفة العالمي الذي يُنظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، تقدم مصر في جودة التعليم العالمي.

 حيث ارتقت مصر 35 مركزاً في الفئة الفرعية للتعليم الفني، لتصل إلى المركز 46 على مستوى العالم من بين 133 دولة لعام 2023. وهذا يعكس التقدم الكبير الذي حققته مصر في هذا المجال خلال الأعوام القليلة الماضية.


وتم إصدار تقرير آخر يؤكد تطور مصر في مجال التعليم على المستوى العالمي، حيث قفزت مصر 4 مراتب في المؤشر العالمي للتعليم العالمي للعام 2023. وقد تم تصنيف مصر في المركز 79، وهو تحسن كبير من المركز 83 الذي شغلته في العام 2020.


تمثل جودة التعليم الفني أحد أهم أعمدة تنمية الاقتصاد المصري، وتعتبر الخطوة الأولى لتأهيل شباب البلاد للعمل في مجالات مختلفة وتحقيق التقدم والتنمية الاقتصادية للبلاد. وتعكس هذه الأرقام المذهلة جهود الدولة المصرية في تنمية وتطوير هذا القطاع الحيوي، وتؤكد أنها في الطريق الصحيح لرفع مصر إلى مراتب عالمية على مستوى التعليم.
 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search