الأقوى على الإطلاق..تعرف على "دبابة السلحفاة" الروسية

الجمعة، 21 يونيو 2024 06:30 م

"دبابة السلحفاة" الروسية

"دبابة السلحفاة" الروسية

تمكنت دبابة روسية تتمتع بمميزات عالية من تخويف الأوكرانيين منذ أبريل\نيسان الماضي، عقب اقتحامها ساحة الحرب في شرق أوكرانيا.

وحيرت المركبة الجيش والشعب الأوكراني منذ بداية الحرب المستمرة أكثر من عامين، حيث وصفوها بأنها “دبابة مغطاة بطبقة حديدة ومليئة بالإلكترونيات.”

تعرف على "دبابة السلحفاة" الروسية

حيث تحتوي الدبابة الجديدة، التي سُميت بإسم “دبابة السلحفاة”، على غلاف معدني لحمايتها من الطائرات بدون طيار، وتم تطويرها لتوفير الوقاية من الحرب الإلكترونية.

كما أنها تتمتع بدفاع قوي ضد أي ذخائر،وتمتلك القدرة على القيام بجميع عمليات الإختراق الإلكتروني أو التشويش “التمويه” كجزء من عمليات الهجوم البري.
وتعد المركبة عملاقة وكبيرة، إلا أنه يتم إجراء تجارب عليها، لتظهر مستقبلًا في شكل أصغر في المركبات المدرعة، أو في المركبات الأرضية غير المؤهلة، أو كلاهما معًأ.

حرب روسيا وأوكرانيا

وعلى الجانب الآخر، تحاول أوكرانيا بكل جهدها تطوير أسلحتها وإيجاد الطرق التي تمكنها من القضاء على هذه المركبات.

وتم استخدام الطائرات بدون طيار في هذا الحرب بشكل كبير، نظرًا لقدرتها على السيطرة بشكل كبير فالمعارك.

ويتم توظيف أكثر من مئات الطائرات بدون طيار لتعقب العدو ولإصابة الأهداف وتوجيه المدفعية.

ومن المحتمل أن تكون أوكرانيا على رأس سباق الطائرات بالعدد أو التطوير، إلا أن روسيا تعدت أوكرانيا في الدبابات والمدافع بفارق كبير.

ويمكن لـ “دبابة السلحفاة”، الصمود أمام عشرات الضربات من المسيّرات، مما يجعلها نقطة إضافية قوية للقوات القتالية البرية الروسية.

لكن هناك بعض الأدلة على أن "دبابة السلحفاة" يمكنها تحمل عشرات الضربات من المسيّرات، مما يجعلها إضافة قاتلة للقوات القتالية البرية الروسية.


 


 



 

 


 


 


 

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search