نجاح موسم الحج بدون أي عوائق وفقًا لرئيس الشؤون الدينية بالحرمين الشريفين

الأربعاء، 19 يونيو 2024 04:12 م

الدكتور عبد الرحمن السديس

الدكتور عبد الرحمن السديس

أشار الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، معالي رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي إلي أن نجاح موسم الحج لعام 1445 هجريًا يمثل فخرًا واعتزازًا للمملكة.
وأكد الدكتور السديس أن هذا النجاح يرجع إلى الدعم الكبير من قيادة المملكة، التي ساهمت في إتاحة الإمكانات والخدمات التي يتم توفيرها لحجاج بيت الله الحرام، والذى بدوره ساعدهم على القيام بعباداتهم ومناسكهم في صورة يسيرة وآمنة.
وأشاد الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس بالمجهودات الكبيرة التي قام بها كافة المشتغلين في القطاعات الحكومية والمنظومة الأمنية التي شاركت في توفير الخدمات لحجاج بيت الله الحرام، وعملهم الجاد المخلص في القيام بواجبهم الديني والوطني.
وأضاف رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي أن التنظيم المحكم لموسم الحج لعام 1445 هجريًا يؤكد على الدور الريادي الإسلامي والطابع الديني المترسخ للمملكة؛ باعتبارها مصدرًا رئيسيًا للإسلام ورسالته الوسطية العظيمة.
وصرح الدكتور السديس أن النجاحات المتتابعة لمواسم الحج وما تتضمنه من توافد ملايين الحجاج تضرب أعظم الأمثلة على نجاح المملكة على مستوى العالم، من خلال تنظيم هذه الوفود، والتحقق من توافر جميع أشكال الراحة والأمان خلال انتقالهم لتأدية مناسكهم بين أنحاء الأراضي المقدسة؛ ويرجع ذلك إلى العمل الجاد لأبناء المملكة من الكوادر الأمنية والطبية والتنظيمية والدينية دون إفساح المجال لأي عوائق، مقدرين لما رزقهم الله من شرف رعاية ضيوف الرحمن، إلى جانب اهتمام القيادة وتقديمها الرعاية اللازمة للحرمين الشريفين وضيوفهما.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:14 AM

  • الشروق

    06:42 AM

  • الظهر

    12:48 PM

  • العصر

    04:17 PM

  • المغرب

    06:55 PM

  • العشاء

    08:12 PM

الخميس، 19 سبتمبر 2024
search