نجاح الأعمال التشغيلية والفنية للمركز الوطني للأرصاد بموسم حج 2024\

الثلاثاء، 18 يونيو 2024 11:19 م

المركز الوطني للأرصاد بالسعودية

المركز الوطني للأرصاد بالسعودية

بشرت النتائج التي حققها المركز الوطني للأرصاد بنجاحه في مهمته خلال موسم الحج الحالي لعام 2024.
حيث قام المركز بتوفير خدماته وأعمال الإرصادية على مستوى الساعة الواحدة، وبما يتفق مع  الممارسات العالمية المثلى والتقنيات في مجال متابعة الأجواء؛ حيث استطاع المركز تقديم معلومات دقيقة متطابقة بنسبة 98%.
وكان لزويد المركز شراكاته مع كافة القطاعات المعنية بأعمال الحج الخدمية والميدانية والتخطيطية والمساندة، الأثر الفعال في نجاح المركز في إرسال بياناته الإرصادية وبرامجه التوعوية بأقصى أوجه السرعة وبكفاءة عالية؛ والذى نتج عنه بلوغ الأهداف المشتركة وذات الصلة بتزويد ضيوف الرحمن بالمعلومات الخاصة بمخاطر ارتفاع درجات الحرارة ومواجهة أشعة الشمس بشكل مباشر خاصة في أوقات الذروة، كما نتج عنها تعزيز خطط وممارسات الجهات ذات الصلة؛ لضمان سهولة قيام حجاج بيت الله الحرام لمناسكهم وعباداتهم، وذلك وفقًا لما صرح به الدكتور أيمن بن سالم غلام، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد.
وأضاف أن المركز قد قام بدراسة بحثية ميدانية في الموسم الحالي؛ لدراسة ال الأثار الناتجة عن عناصر الطقس المتعلقة الإجهاد الحراري وضربات الشمس في المخيمات وخارجها في المشاعر المقدسة؛ من أجل تقليص عدد الحالات التي تصل إلى المستشفيات والمراكز الصحية بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة. 
وأوضح غلام أنه تم إرسال 2339 نشرة إرصادية و 231 مادة توعوية وتثقيفية بمجموعة من اللغات الرسمية المعتمدة، للمساعدة في تزويد ضيوف الرحمن بالمعلومات الهامة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة؛ وذلك نتيجة للمجهودات التي قام بها المركز في موسم الحج الحالي، كما تم إصدار 12 إنذارًا على العاصمة المقدسة والمشاعر من قبل المركز.
والجدير بالذكر إن المركز يعمل على استمرار تفعيل خططه التشغيلية المتعلقة بأعمال الحج؛ للإشراف على الطرق الموجهة إلى المدينة المنورة والمطارات، وذلك وفقًا لما أكده الدكتور أيمن بن سالم غلام.

مواقيت الصلاة

  • الفجر

    05:12 AM

  • الشروق

    06:40 AM

  • الظهر

    12:49 PM

  • العصر

    04:19 PM

  • المغرب

    06:58 PM

  • العشاء

    08:16 PM

الإثنين، 16 سبتمبر 2024
search